السعودية طلبت من لندن ضرب إيران

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أن مسؤولًا في الاستخبارات السعودية ناشد السلطات البريطانية، للقيام بهجمات محدودة ضد أهداف عسكرية إيرانية، وذلك بعد ساعات فقط من إلغاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب للهجمات الذي كان ينوي شنها على إيران.

ونقل الموقع في تقرير نشره أمس الجمعة، عن مسؤول بريطاني مطلع على الأحداث اشترط عدم الإفصاح عن هويته، أن المساعي السعودية قابلتها آذان صمّاء فالبريطانيون رفضوا مطالب المسؤول السعودي بشكل مباشر.

وبحسب التقرير، “قدم المسؤول السعودي مزاعم ومعلومات استخباراتية تربط إيران بالهجوم الأخير على ناقلتين نفطيتين في خليج عمان، لكن البريطانيين لم ينبهروا بهذه الأدلة”.

وأفاد التقرير إن “وزير الخارجية السعودي عادل الجبير كان يرافق المسؤول الاستخباراتي في رحلته إلى لندن”.

ووفقًا للمصدر البريطاني، سيتجه المسؤول الاستخباراتي السعودي نحو الأراضي المحتلة نهاية هذا الأسبوع، إذ سيشارك مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون في جهود مماثلة مع المسؤولين الإسرائيليين.

وأشار الموقع إلى دعوات إحدى الصحف السعودية الحكومية لشنّ هجمات دقيقة ضد إيران واستهداف منشآت استراتيجية”.

وفي مقال افتتاحي نشرته صحيفة “عرب نيوز” السعودي بتاريخ 16 أيار/مايو الماضي، ورد النص التالي: “نحن نرى بأنه يجب ضرب إيران بقوة”

وختم موقع “ميدل إيست آي” بالقول إن السفارة السعودية في لندن لم ترد على مطالبه بالتعليق على هذه التقارير بشأن زيارة المسؤول الاستخباراتي للمملكة المتحدة”.

شاهد أيضاً

هيئة تكريم المناضلين والشهداء العرب تعزي بإستشهاد القائدين

زار وفد من هيئة تكريم المناضلين والشهداء العرب سعادة السفير الإيراني في لبنان محمد جلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *