شرطة لندن ترد على هجوم ترامب

ردت قيادة شرطة لندن على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجرائم في لندن.

وكان ترامب قد شن هجوما حادا على عمدة لندن، صادق خان، هذا الشهر، معتبرا أن مستشفيات لندن “تغرق في بحر من الدماء”؛ لأن “الجميع يتعرضون للطعن”، كما قال.

وقالت مسؤولة شرطة لندن، كريسيدا ديك، إنها لم تكن ترغب بالدخول في جدال مع ترامب، لكنها تابعت قائلة: “بالمقارنة بالعديد من المدن الأمريكية، بما فيها المدن الرئيسية، فإن لندن مدينة آمنة”. وأضافت: “مستوى جرائم القتل في نيويورك يبلغ مرتين أو ثلاث مرات مستواها في لندن”.

وأوضحت ديك، في حديث لراديو “إل بي سي” البريطانية، الثلاثاء، أن “العنف يمثل تحديا في المدن الكبرى حول العالم. إننا نركز على تخفيض مستوى جرائم العنف في لندن”.

وكان صادق خان قد وصف ترامب، الذي زار لندن هذا الشهر، بأنه رمز لنشطاء اليمين المتطرف على مستوى العالم. ورد ترامب واصفا خان بأنه شخص ضعيف في إدارة المدينة، التي تواجه العديد من المشكلات والجرائم، بحسب قوله.

وعاد ترامب ليهاجم عمدة لندن مجددا، وكتب عبر تويتر: “تحتاج لندن لرئيس بلدية جديد في أسرع وقت ممكن (..)”، واصفا خان بأنه “كارثة”، وسيجعل فقط الأمور تزداد سوءا، وفق قوله.

وتواجه لندن مشكلة تصاعد جرائم السكاكين، التي تنتشر بشكل خاص بين المراهقين. وباتت القضية محور جدل سياسي. فرغم أن تنظيم عمل الشرطة هو من صلاحية البلدية، إلا أن الميزانية مرتبطة بالحكومة المركزية، التي فرضت اقتطاعات من الميزانية خلال السنوات الماضية، ما أدى إلى تخفيض عدد عناصر الشرطة.

شاهد أيضاً

ترامب يغرد:أعرف منفذ الهجمات لكني أنتظر تقييما سعوديا

ذكر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة تعتقد أنها تعرف من يقف وراء الهجمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *