هكذا انفتح منظمو ‘الورشة’ مع وسائل إعلام اسرائيلية

منحت البحرين تأشيرات دخول بالاتفاق مع الأميركيين، لعاملين في وسائل إعلام إسرائيلية، مثل القنوات 11 و12 و13 وصحيفتي هآرتس ويديعوت أحرنوت”.

وحسب “روسيا اليوم”، قالت عضو الكنيست الإسرائيلي السابقة والصحفية كسينيا سفيتلوفا، إن “الدول التي لا توجد لديها علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل”، لا تسمح بدخول حاملي الجنسية الإسرائيلية إليها، لكن من أجل الورشة، قدمت (البحرين) استثناء ومنحت تأشيرة بالاتفاق مع الأميركيين، لعاملين في وسائل إعلام إسرائيلية، مثل القنوات 11 و12 و13 وصحيفتي هآرتس ويديعوت أحرنوت”.

وفي هذا الاطار رفضت المؤسسة المنظمة لـ”ورشة البحرين” منح اعتماد لكافة وسائل الإعلام الروسية بما فيها قناة RT، مقترحة مقابل ذلك متابعة الأحداث عبر موقع يوتيوب.

ورفضت المؤسسة المنظمة المسجلة في أمريكا (المخدم ) تقديم إجابة حول إذا ما كان الرفض في منح الاعتماد يتعلق بوسائل الإعلام الروسية فقط أم لا.

من جهتها قالت الصحفية الروسية العاملة في كوميرسانت ماريانا بيلينكايا إن شركة غربية هي المخولة بمنح الاعتماد”، مؤكدة أنه لا علاقة للبحرين برفض اعتماد وسائل الإعلام الروسية.

وأشارت إلى أن ما حصل يثير “موضوعية تغطية الورشة”، مؤكدة في الوقت نفسه أن متابعة البث عبر الشاشة لا تقوم مقام الحضور والتواصل مع المتحدثين مباشرة

شاهد أيضاً

الدوحة تفضح كذب الرياض بشأن الحجاج القطريين

ردّ مدير المكتب الاعلامي في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي، على ادّعاءات السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *