خطة ترامب لخفض المساعدات الأجنبية تتراوح بين 2 و7 مليارات دولار

كشفت مصادر من منظمات الإغاثة والإدارة الأمريكية أن التخفضيات المستهدفة من أموال برامج المساعدات الأجنبية، ستتراوح بين 2 و7 مليارات دولار.

وقالت مجلة فورين بوليسى إن خطة إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، لإلغاء مليارات الدولارات من المساعدات الأجنبية، ستعرض البرامج الإنسانية للخطر.

وأوضحت المصادر التى تحدثت للمجلة، السبت، أن التخفيضات ستتراوح بين 2 و7 مليار دولار لكن من غير الواضح البرامج التى ستتأثر جراء القرار.

وربطت المجلة بين قرار ترامب والانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، مشيرة إلى أنه يتخذ نهجا صارما فى حملته لإعادة انتخابه حتى انه يصور الهجرة عبر الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك بأنها واحدة من أكبر تهديدات الأمن القومى.

سعى مسئولو إدارة ترامب منذ فترة طويلة لتخفيض بعض برامج المساعدات الخارجية الأمريكية، بحجة أن الولايات المتحدة يجب أن تركز ميزانيتها الفيدرالية على الاستثمارات فى الداخل، وأن بعض أموال المساعدات الخارجية يتم إنفاقها بشكل يمثل هدرا أو يجرى تحويلها إلى برامج غير فعالة فى المنظمات الدولية بما فى ذلك الأمم المتحدة.

وكانت شبكة ‘سى.إن.إن’ نقلت عن مصدر رفيع في البيت الأبيض أن إدارة الرئيس ترامب، من المتوقع تمضى فى الخطة التى تعرف باسم ‘الإلغاء’، خلال الأيام القليلة المقبلة. وأشارت إلى أن مسؤولى البيت الأبيض يعتقدون أن لديهم سلطة إلغاء الأموال دون موافقة الكونجرس.

وتابعت الشبكة الدولية أن تلك المساعدات المستهدفة تشمل مخصصات إلى الأمم المتحدة، بما في ذلك بعض أموال دعم قوات حفظ السلام في دول، مثل هندوراس وغواتيمالا والسلفادور، إلى جانب مخصصات لبرامج ثقافية.

شاهد أيضاً

ترامب يغرد:أعرف منفذ الهجمات لكني أنتظر تقييما سعوديا

ذكر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة تعتقد أنها تعرف من يقف وراء الهجمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *