العراق وسوريا يعلنان الانتصار على الارهاب بافتتاح معبر قائم

أعلنت الحكومة العراقية فتح الحدود البرية مع سوريا عبر إعادة فتح معبر القائم مع مدينة ألبوكمال السورية. واكدت السلطات العراقية جهوزية معبر القائم الحدودي لمرور المسافرين والتبادل التجاري مع سوريا.

هي لحظة تاريخية تعبر عن مدى عمق الإخوة بين الشعبين الشقيقين العراقي والسوري افتتاح معبر البو كمال القائم بشكل رسمي من قبل رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية كاظم العقابي ووزير الداخلية السوري خالد الرحمون. حيث توجت تلك اللحظة بافتتاح هذه البوابة إيذانًا ببدء استقبال المسافرين. واشار العقابي ان العراق بحاجة الى رفاه اقتصادي ولن يتم الا بالتعاون مع دول الجوار.

وقال رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقي، كاظم العقاب، ان ” توجه الحكومة في الانفتاح على كافة دول الجوار وبالاخص الدول العربية وهذا ايمانا من الحكومة العراقية بانه لا يمكن ان يتم تقدم وبناء العراق وازدهاره ما لم يتم التعاون مع دول الجوار ومع الدول العربية”.

وما ان فتح هذا المنفذ الحدودي بعد تأهيله من قبل الجهات المعنية العراقية والسورية حتى دخل الوفد السوري بقيادة وزير الداخلية خالد الرحمون إلى منفذ القائم ليبارك للعراقين افتتاح هذا المعبر. واكد الرحمون ان افتتاح هذا المعبرجاء نتيجة الانتصارات التي حققتها القوات العراقية والسورية على الارهاب التكفيري.

واكد وزير الداخلية السوري، خالد الرحمون ، ان ” يأتي افتتاح هذا المعبر اليوم نتيجة انتصار شعبينا في سوريا والعراق على التنظيمات الارهابية بمختلف مسمياتها وعلى راسها تنظيم داعش الارهابي”.

ويأمل العراق من افتتاح معبر القائم الحدودي توسيع دائرة التبادل التجاري مع الجانب السوري لما لذلك من اهمية كبيرة على محافظة الانبار وكذلك على مدينة القائم الحدودية. واعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية انها تسعى خلال الفترة القادمة لافتتاح معبر ربيعة وكذلك الوليد مع الجانب السوري.

هو انتصار لا شك في ذلك للشعبين العراقي والسوري بافتتاح معبر البوكمال القائم فهنا سالت الدماء لمواجهة الارهاب التكفيري وكان من ثمارها افتتاح هذا المعبر رغم كل التحديات.

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري: أميركا تعيش أسوأ ظروفها

اعتبر القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أن الولايات المتحدة الأمريكية تعيش اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *