عاصفة ببغداد واجواء غير مستقرة نهاية الاسبوع في العراق

تعرضت مناطق في العاصمة العراقية بغداد الى عاصفة ترابية مساء امس السبت.

كما اجتاحت سماء العاصمة غيوماً بدات بزخات مطر خفيفة متفرقة والرياح متوسطة السرعة. وكان المتنبئ الجوي نائل العلي ذكر في صفحته على موقع {الفيسبوك} يوم الجمعة، عن حالة عدم استقرار بسيطة تؤثر على البلاد خلال 48 ساعة القادمة ناتجة عن اخدود بارد علوي.

وقال، ان المنطقة الشمالية ستكون فيها أمطاراً رعدية احيانا متقطعة مابين المتوسطة والغزيرة احيانا خلال السبت، اما المنطقة الوسطى والجنوبية، فزخات مطر رعدية احيانا على مناطق متفرقة من المنطقة الوسطى خلال السبت ويوم الأحد… تمتاز بالعشوائية وعلى فترات متباعده، يليها المنطقة الجنوبية فتكون فرص الأمطار الرعدية الأحد والى فجر الاثنين وأيضا تمتاز بالعشوائيه وعلى فترات متباعده.

واشار الى، انه ممكن ان تزداد قوه الأمطار أو تضعف لكون الحالة متقبلة جدا، اما الأجواء فهي معتدلة الى حارة في المنطقه الجنوبية خلال النهار.

ونوه الى، ان الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعه في المناطق الغربية الحدودية وشماليه غربية في المناطق الأخرى تتراوح سرعتها من 5 إلى 15 كم ب الساعة… تنشط خلال النهار في المناطق الجنوبية الى 25 كم ب الساعة،وحالة عدم استقرار تنتظرها البلاد خلال نهاية الأسبوع القادم تتوسع وتزداد تدريجياً.

شاهد أيضاً

إيران: السعودية تخفي نشاطها النووي

حذّر سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *