ليبرمان يضع نتنياهو أمام خيارين أحلاهما مر

هاجمَ رئيسُ الحكومةِ المنتهيةُ ولايتُه في كيانِ الاحتلال بنيامين نتنياهو رئيسَ حزبِ “اسرائيل بيتُنا” افيغدور ليبرمان واصفاً اِياه بالتعاملِ مع ازمةِ الحكومة بشكلٍ مسرحي. وكان ليبرمان هدّدَ بأنه سيتوجهُ لتشكيلِ حكومةٍ مع بيني غانتس إنْ لم يتخلَّ نتنياهو عن تحالفِه مع اليمينِ المتطرف.

صاحب كلمة الفصل في ازمة الحكومة الاسرائيلية افيغدور ليبرمان رئيس حزب اسرائيل بيتناوضع الرجل المأزوم بنيامين نتنياهو امام خيارين اما التخلي عن التحالف مع قوى اليمين الديني وترأس الحكومة المقبله واما ان يبقي على هذا التحالف قائما وساعتها لم يستبعد ليبرمان ان يتوجه الى تشكيل حكومة برئاسة جانتس وبدعم القائمة العربية المشتركة. نتنياهو هاجم افيغدور ليبرمان واصفا تصرفاته تجاه ازمة تشكيل الحكومة بالعمل المسرحي .

تصريحات افيغدور ليبرمان تؤكد ان الرجل غير معني بالتوجه الى انتخابات ثالثة او مباشرة وعليه فهو قرأ بشكل دقيق رغبة الشارع الاسرائيلي بعدم التوجه الى انتخابات وتشكيل حكومة جديدة، ففي استطلاع للراي كشفت عنه القناة الثانية الاسرائيلية بان اربعة وخمسين بالمائة من الاسرائيليين ياملون ان يشكل جانتس حكومة قبل انتهاء المدة الممنوحة له من رئيس الكيان.

وأكد الخبير الاستراتيجي سعد نمر أن الإسرائيلين يميلون لإختيار رئيس جديد ولأنهما لم يجربوا غانس بعد وأضاف سعدنمر “نتنياهو لديه ملفات فساد وسيتم فتحها قريبا وحتى لو تم انتخابه رئيسا للوزراء سيكون هناك اشكالية كبيرة لديه فيما يتعلق بالشرطة”.

بكل الاحوال فان ليبرمان ضيق الخناق على نتنياهو اكثر ووضعه امام خيارين احلاهما مر

شاهد أيضاً

النزاهة العراقية توضـح تفاصـيل استقــدام وزير أسبق

أوضحت هيئة النزاهة في العراق، اليوم الاثنين، تفاصيل أمر الاستقدام الذي أصدرته محكمة التحقيق المختصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *