روحاني: إيران أرغمت أمريكا على التراجع عن تهديداتها

أكد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني أن الجمهورية الإسلامية لن نتف مكتوفة الأيدي وستواصل خفض التزاماتها إذا قرر الآخرون خفض التزاماتهم بشأن الاتفاق النووي، مشيرًا إلى أن “الشعب الايراني اصبح اليوم اكثر قوة وعزيمة في مواجهة الحظر والمؤامرات الامريكية”.

وفي كلمة له اليوم الخميس خلال اجتماع الدورة الـ59 للجمعية العامة للبنك المركزي الايراني، أوضح روحاني أن “الادارة الأميركية خطّطت للقضاء على نظام الجمهورية الاسلامية في غضون 3 أشهر”، مشددًا على أن “مشاركة الشعب في الانتخابات وصموده أبعَدَ شبح الحرب عن البلاد”.

وأشار روحاني إلى أنه “لا توجد دولة في العالم اليوم، تعلن لأمريكا صراحة بأنها امطرت احد قواعدها العسكرية الرئيسية في المنطقة بالصواريخ”، وتابع أن إيران “استطعت بواسطة هذا الهجوم ان تضع البنتاغون في حالة استنفار على مدى 24 ساعة، كما ارغمنا امريكا المجرمة، على التراجع عن تهديداتها”.

ورأى أن المشاكل تتعقد عندما يكون الجانب الآخر عديم الثقة لاسيما الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي لا يمكن التنبؤ بتصرفاته”، وأضاف: “ترامب أثار المشاكل ليس معنا وحسب وانما مع الجميع”.

وقال روحاني: “لو كانت قد انسحبت من الاتفاق النووي بعد انسحاب ترامب منه لأحيل الملف النووي الى مجلس الأمن الدولي”، مضيفا إن “الجميع أدان ترامب على انسحابه من الاتفاق النووي”.

شاهد أيضاً

الرئيسان روحاني وماكرون بحثا هاتفيا التطورات الاخيرة في لبنان

اعلن مساعد شؤون الاعلام والاتصالات بمكتب رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية “عليرضا معزي” عن اتصال هاتفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *