الشيخ قاسم: على المعنيين بتشكيل الحكومة بذل التضحيات

دعا نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الأفرقاء المعنيين بتشكيل الحكومة إلى بذل التضحيات بعيدا عن الحصص والتوزير، وقال: “نحن كحزب الله لا نستطيع وحدنا أن نشكلها، لا بد من إقناع الأجزاء الأخرى ولا بدّ من التعاون مع الكتل”. 

وأضاف الشيخ قاسم  في كلمة له خلال حفلٍ لكشافة الإمام المهدي (عج) في مدينة النبطية أمس الأحد إن “آمال الناس بحزب الله كبيرة ونسمع من البعض من يقول أنتم كحزب تستطيعون تشكيل الحكومة، نشكر هذه الثقة من قبل الناس لكن في الحقيقة لا نستطيع وحدنا أن نشكلها، نحن جزء لا بد من إقناع الأجزاء الأخرى ولا بدّ من التعاون مع الكتل”. 

ووعد سماحته أن “حزب الله سيواصل بذل كل الجهود وسيحاول لتكون ولادة الحكومة قريبة قدر الإمكان حتى لا نصل إلى المزيد من التدهور المالي والاقتصادي والاجتماعي”. 

واعتبر الشيخ قاسم ان الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة  هو شغب لا نوافق عليه ولا يؤدي إلّا إلى المزيد من التأزيم للوضع داخل البلد، لذا علينا أن نضغط جميعاً ونساهم في إخراج الحكومة من عنق الزجاجة لتكون بعد ذلك حكومة كل لبنان لأن طريقة اختيارها حصل وفق الآليات الدستورية ووفق القواعد المعتمدة بطريقة قانونية”.

شاهد أيضاً

الخارجية السورية: سنكون مع الصين في حربها

أكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن الصين تسعى لأن تعيش شعوب العالم بسلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *