OLYMPUS DIGITAL CAMERA

البرلمان اللبناني يُقر موازنة 2020

اقرَ مجلس النواب اللبناني مشروع موازنة العام 2020 التي اعدَتها الحكومة السابقة  بعدَ التصويتِ على بنودها وذلك بحضورِ رئيس الحكومة الجديدة حسان دياب.
وخلال الجلسةِ اكد رئيس مجلسِ النواب دستوريةَ الجلسة ومناقشةِ الموازنة ولَفَتَ الى اَنَ المجلسَ النيابي في حالِ انعقادٍ بمجردِ وجودِ حكومةِ تصريفِ اعمال ولو بالمعنى الضيِقِ المرتَبِط باِعدادِ البيانِ الوزاري. وجاءَ توضيحُ رئيسُ المجلس رداً على ما طرحَهُ بعضُ نوابِ كتلةِ المستقبل حولَ دستوريةِ انعقادِ الجلسةِ لمناقشةِ مشروعٍ اعدتهُ الحكومةُ السابقة.

وفي كلمتهِ، اكدَ رئيسُ الحكومة حسان دياب ان حكومتَهُ لن تعرقلَ اقرارَ الموازنةِ التي اعدتها الحكومةُ السابقة. ورداً على نوابِ كتلةِ المستقبل قال دياب، لو كنتُ لا اتبنى الموازنة لما كنتُ هنا اليوم.
وفي جلسةِ مناقشةِ الموازنة تناوبَ على الكلامِ عددٌ من النوابِ مشددينَ على ضَرورةِ أن تعملَ الحكومةُ الجديدةُ على تنشيطِ الاقتصادِ وخفضِ العجزِ ومعالجةِ مختَلِفِ الأزمات.
وكان النواب وصلوا الى المجلس وسط اجراءات امنية مشددة أمنت وصولهم فيما نظم اعتصام ضم مجموعات قليلة في وسط بيروت واستعانت قوى الامن بالحواجز الاسمنتية والاسلاك الشائكة عند المداخل المؤدية للمجلس ، دون ان يخلو المكان من مناوشات عملت الجهات الامنية على ضبطها.

شاهد أيضاً

وزير الصحة: كل من تاجر بصحة المواطن سنقتصّ منه

جال وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن على صيدليات ومستودعات ومستشفى في البقاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *