الرئيس روحاني: العلاقات بين طهران وموسكو تمضي قدما باتجاه النمو

اكد الرئيس الايراني الاثنين، ان العلاقات بين طهران وموسكو تمضي قدما باتجاه النمو اكثر فأكثر وذلك رغم الضغوط الاميركية على المنطقة ولاسيما ايران، وخلافا لرغبة البيت الابيض.

ولدى استقباله رئيس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، أكد الرئيس روحاني، اهمية دور البرلمانات في تنمية العلاقات بين الدول وترسيخها، وقال: ان الاتفاقات بين ايران وروسيا يتم تنفيذها خطوة بخطوة، وإن برلماني البلدين قادران على بذل العون لتطوير هذه العلاقات.

واشار روحاني الى تولي وزير الطاقة في الجمهورية الاسلامية الايرانية رضا اردكانيان رئاسة اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، وقال: انه نشط للغاية، معربا عن أمله بدخول الاتفاقات التي لم يتم انجازها حيز التنفيذ خلال اجتماعاته الرسمية مع نظيره الروسي.

وأشار روحاني الى تعيين السفراء الايرانيين لدى روسيا السابقين والسفير الحالي، من بين نواب البرلمان الايراني، وقال: اننا نثق بقدرات كاظم جلالي (السفير الايراني الحالي لدى موسكو)، ونحن واثقون من انه سيواصل جهود سنائي (السفير الايراني السابق لدى موسكو) في إطار تنمية العلاقات بين البلدين.

ولفت روحاني الى ان العلاقات الثلاثية بين ايران وروسيا والصين وإجراء المناورات البحرية المشتركة في بحر عمان، تعني ان هذه الدول الثلاث عازمة على أن تكون العلاقات بينها اكثر تقاربا.

شاهد أيضاً

الخارجية الايرانية: لإنهاء المجزرة الانسانية التي يرتكبها العدوان في اليمن

ندد المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي “بالاعتداء الذي نفذه تحالف العدوان على مدينة المصلوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *