عودة 1335 نازحا سوريا من لبنان إلى وطنهم

أنجزت المديرية العامة للأمن العام عودة 1335 نازحا سوريا من لبنان إلى قراهم في سوريا عبر معبري المصنع والقاع.

وقد سجلت عودة 250 نازحا من الراغبين بالعودة إلى الأراضي السورية عبر معبر جوسية-القاع الحدودي في البقاع الشمالي والمصنع جديدة-بابوس في البقاع الأوسط.

عودة 1335 نازحا سوريا من لبنان إلى وطنهم 

وسُجلت عودة 100 نازح إلى مناطق حمص والقصير وريفها عبر بوابة القاع ومئة وخمسين نازحًا إلى دمشق وريف دمشق عبر بوابة المصنع-جديدة يابوس.

وأشرف على عمليات الترحيل والعودة إداريا ولوجستيا الرائد هادي اسطفان في المصنع، والمقدم غياث زعيتر والرائد على مظلوم، وتولت عمليات نقل النازحين إلى الداخل السوري ٢٢ حافلة وعددا من الشاحنات التي تولت نقل أثاث المنازل.

عودة 1335 نازحا سوريا من لبنان إلى وطنهم 

وفي صيدا، غادرت ظهر اليوم اربع حافلات تقل على متنها 100 شخص من العائلات السورية النازحة من الملعب البلدي الى سوريا، ضمن سلسلة قوافل العودة الطوعية التي تنظمها المديرية العامة للأمن العام اللبناني على دفعات .

وبدأ النازحون منذ الصباح بالتوافد من صيدا وجوارها عند المدخل الشمالي لمدينة رفيق الحريري الرياضية حيث نقطة تجمعهم الدائمة وفريق المكتب الاقليمي للامن العام في الجنوب الذي اتخذ كافة الاجراءات الامنية واللوجستية لعودتهم امنين الى بلدهم ، الى جانب فرق هيئات انسانية محلية ودولية وصحية تؤمن متطلباتهم واحتياجاتهم.

كما انطلقت الحافلات الاربعة في مسيرها بعد تنظيم  عملية تموضع النازحين وترتيب أغراضهم وأمتعتهم داخلها.

شاهد أيضاً

أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج: لإخراج ملف الدولار الطلابي من البازار السياسي

ناشدت جمعية أهالي الطلاب اللبنانبين في الخارج رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بضرورة العمل الحثيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *