السفير الايراني في موسكو: يجب أن نعمل معا بكل تعاون للحد من عواقب كورونا

اكد السفير الايراني في موسكو كاظم جلالي خلال تسليمه رسالة شكر لرئيس لجنة العلاقات الدولية في البرلمان الروسي ليونيد سلوتسكي على الجهود الروسية لدعم ايران في مكافحتها لانتشار وباء كورونا، ان فيروس كورونا يمثل تهديدًا وبائيًا خطيرًا ويهدد المجتمع البشري بأكمله، على الرغم من كل التدابير المتخذة داخل الحدود. لهذا السبب من الضروري على جميع الدول مجتمعة ودون حساب للخلافات السياسية والاختلافات الجغرافية مقاومة هذا الوباء الكارثي.

اضاف يجب أن نعمل معا بكل تعاون للحد من العواقب الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية المدمرة التي يسببها هذا المرض الوبائي الكارثي.

ولفت انه على مدى الأيام والأسابيع الماضية وفي الظروف التي إحتاج فيها الشعب الإيراني إلى الدعم و المساعدة الدولية في معركة قاسية وصعبة لمواجهة انتشار هذا الفيروس، للأسف ، لجأت الإدارة الأمريكية إلى سياسة الإرهاب الطبي ضد شعب إيران.

واعتبر انه يجب على الولايات المتحدة الأميركية التخلي عن سياسة تهديد الصحة العامة الشاملة لتحقيق أهداف غطرستها السياسية، لأن هذا السلوك يتعارض مع الأخلاق والقانون الدولي ، وكذلك القيم الإنسانية الأساسية الأكثر وضوحا.

وقال ان أمريكا ، خلافا لتصريحاتها ، تخدع الرأي العام العالمي، من خلال فرضها عقوبات  تحرم الشعب الإيراني من تلقي المساعدة الإنسانية الدولية وحتى إتاحة الفرصة لشراء الأدوية والمعدات الطبية. يجب على أمريكا أن تزيل تلك العقبات التي تضعها في مسار الصحة العامة للعالم أجمع.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الايراني يؤكد على المواطنين ضرورة الإلتزام بالتحذيرات الوقائية

أصدر وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي بياناً الخميس، أكد فيه ضرورة الإلتزام بالتحذيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *