مجلس الوزراء أقر تمديد التعبئة العامة حتى 12 نيسان وفرض الاقفال من 5 مساء حتى 7 صباحا مع استثناءات

أعلنت وزيرة الاعلام في الحكومة اللبنانية منال عبد الصمد بعد جلسة مجلس الوزراء الخميس ان مجلس الوزراء اقر ما أنهى به المجلس الاعلى للدفاع لجهة تمديد حال التعبئة العامة حتى 12 نيسان/ابريل المقبل، كما قرر فرض الإقفال العام من الساعة السابعة مساء حتى الخامسة صباحا مع بعض الاستثناءات.

وأشارت عبد الصمد الى ان “مجلس الوزراء اكد متابعة تجهيز المستشفيات الحكومية من ضمن قرض البنك الدولي وبعض المساهمات والتبرعات، واقر سلفة خزينة بقيمة 75 مليار ليرة للهيئة العليا للاغاثة ومتابعة الدرس بمشروع الكابيتال كونترول”.

وأعلنت ان “مجلس الوزراء شكل لجنة لدراسة ملف اللبنانيين الراغبين بالعودة إلى لبنان وستعقد جلسة أولى لها اليوم الخميس”.

وأعلنت ان “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون كرر ضرورة تقيد المواطنين بالاجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، لا سيما التقيد بالحجر المنزلي والحد من التنقل الى حين تراجع حدة انتشار الوباء”.

واوضحت عبد الصمد ان “رئيس الحكومة حسان دياب، لفت الى اننا لا نزال في مرحلة الخطر الشديد ومن الضروري تمديد مهلة التعبئة العامة لان فترة احتواء المرض تتطلب خمسة اسابيع”، وتابعت ان “دياب أكد ان التحديات الاقتصادية تتطلب استنفارا يوازي الاستنفار الصحي وربما اكثر، مناشدا اللبنانيين مقيمين ومغتربين المساهمة مع الدولة في دعم العائلات المحتاجة”.

شاهد أيضاً

الرئيس بري: مقاربة مجلس الوزراء لحالة الطوارئ الصحية خطوة ايجابية وبالاتجاه الصحيح

علق رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري على ما صدر عن مجلس الوزراء و المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *