من الهرمل الى صيدا.. الهيئة الصحية الاسلامية تُكافح “كورونا”

في سياق تعزيز التدابير الوقائية من فيروس “كورونا”، نفذت مديرية الجنوب الثانية في الدفاع المدني – الهيئة الصحية الاسلامية – حملة تعقيم استهدفت البلدات في قضاء صيدا، شملت بلدات قناريت، النبطية، شوكين، قليا، الاحمدية، كفرفيلا، كفرجوز، ميفدون، مشغرة سحمر دير الزهراني كفرمان. 

واستهدفت الحملة الشوارع والمؤسسات التجارية والمساجد والحسينيات، وذلك بمشاركة ٦٢ مسعفًا ومتطوعًا، وبلغ عدد الاماكن المستهدفة 3940.

حملة توعية للمحال والمؤسسات في الهرمل 

في السياق نفسه، نفّذت مديرية البقاع في الدفاع المدني بالتعاون مع قسم سلامة الغذاء في الهيئة الصحية الإسلامية جولة تفقدية وتوعوية للمحال والمؤسسات الغذائية في مدينة الهرمل.

وبلغ عدد المؤسسات المستهدفة ٤٦ مؤسسة.

حملة تعقيم في مدينة رياق

كما نفذت مديرية البقاع في الدفاع المدني حملة تعقيم استهدفت مدينة رياق، حيث قام ٥٣ مسعف ومتطوع، بمشاركة من فعاليات المدينة، بتعقيم الشوارع والأحياء والمنازل ودور العبادة  والمحال التجارية والإدارات العامة في المدينة. 

وقد بلغ عدد الاماكن المستهدفة ٣٢٠٠. 

متطوعو الهيئة الصحية الإسلامية واصلوا نشاطهم لمكافحة كورونا في صيدا

بالموازاة، واصل متطوعو الهيئة الصحية الإسلامية في صيدا تنظيم الأنشطة الخاصة بمكافحة فيروس “كورونا” في أحياء المدينة، اذ نفذوا حملة “من بيت لبيت” التوعوية والتي شملت 384 منزلًا في حي الحاج حافظ في مدينة صيدا وشملت 213 منزلًا في حي تعمير عين الحلوة التحتاني.

كما أقاموا ورش تأهيل صحية متخصصة لمراقبي سلامة الغذاء الخاصة بالمطاعم والملاحم والأفران والباتيسري والحلويات، بالاضافة الى اقامة حملة تعقيم في حي تعمير عين الحلوة وعدد من أحياء بلدة حارة صيدا، وحملة تعقيم خاصة لمكاتب مخاتير مدينة صيدا شملت 11 مكتب مختار في أحياء المدينة.

شاهد أيضاً

الرئيس بري: مقاربة مجلس الوزراء لحالة الطوارئ الصحية خطوة ايجابية وبالاتجاه الصحيح

علق رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري على ما صدر عن مجلس الوزراء و المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *