الرئيس روحاني: جهود الحکومة منصبة لتحویل قفزة الانتاج الی واقع عملی

أکد الرئیس الايراني الشيخ حسن روحانی أن الجمیع فی الحکومة یعملون علی تنفیذ توجیهات قائد الثورة الاسلامیة بشأن قفزة الانتاج . ولدى افتتاحه عدة مشاريع وطنية مهمة في محافظة فارس الخميس عبر دائرة الفيديو كنفرانس ، قال روحاني إنه على ثقة أن بقية المؤسسات في البلاد والقوات المسلحة والقطاع الخاص تسعى لتحقيق توجيهات قائد الثورة ، معربا عن امله في أن يتواصل افتتاح المشاريع التي ستكتمل تباعا على مدى السنة الحالية.

وطمأن روحاني المواطنين، قائلاً إن “الحكومة والى جانب جهودها في مكافحة انتشار فيروس كورونا لن تتخلى عن تطوير الانتاج وايجاد الارضية لتوفير فرص العمل رغم الصعوبات التي تواجهها النشاطات الاقتصادية هذا العام”. واشار روحاني الى أن “الاتفاق النووي احدث تطورات في مجال صناعة النفط والغاز والصناعات المنجمية”، موضحاً أن “واحدة من ثمرات الاتفاق هو مجمع الجنوب لانتاج الالمنيوم والذي بدا العمل بانشائه منذ نحو خمس سنوات وافتتحت اليوم مرحلته الاولى بحيث انتقلت ايران من الدرجة 18 الى الدرجة 16 عالميا في انتاج الالمنيوم”.

وافتتح رئيس الجمهورية الايراني عبر دائرة الفيديو، أربعة مشاريع وطنية مهمة في مجالات الصناعة والبنى التحتية والرياضة والصحة والمطارات في مدينة لامرد جنوب محافظة فارس (جنوب البلاد). ومثل رئيس الجمهورية حضوريا في افتتاح هذه المشاريع وزير الصناعة والتجارة والمناجم ووزير الرياضة والشباب، كما شارك في الافتتاح المدير العام لشركة المطارات في البلاد ، اضافة الى معاونين ومدراء  من عدة وزارات، إضافة الى محافظ ومسؤولي محافظة فارس.

وأبرز المشاريع التي افتتحت اليوم هي “المرحلة الأولى من مجمع الجنوب لصناعة الالمنيوم بطاقة 120 طن من سبائك الالمنيوم يومياَ، ومستشفى بسعة 124 سرير بمساحة 11 الف مترمربع ، ومجمع الشهيد قاسم سليماني الرياضي والذي يضم مسبحا وصالات لمختلف انواع الرياضة ، اضافة الى الصالة الجديدة في مطار لامرد.

شاهد أيضاً

إيران: السعودية تخفي نشاطها النووي

حذّر سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *