الرئيس روحاني يعرب عن ارتياحه لانخفاض موشر الاصابات بفيروس كورونا في البلاد

 أعرب رئيس الجمهورية الايراني حسن روحاني عن ارتياحه، لانخفاض مؤشر الاصابات بفيروس كورونا في ايران خلال الأيام الاخيرة، مبينا أن “الاحصائيات ذات الصلة تؤكد أن معظم اقسام المستشفيات المخصصة لهذا المرض باتت خالية من المرضى”. جاء ذلك في تصريح للرئيس روحاني، خلال مراسم تدشين مجموعة من المشاريع التنموية الوطنية التابعة لوزارتي الطاقة والجهاز الزراعي، عبر الفيديو الخميس في محافظة ايلام (غربي البلاد). وأضاف رئيس الجمهورية  “نحن حققنا انجازات ملحوظة مقارنة بسائر الدول في مجال مكافحة فيروس كورونا؛ لكن ينبغي علينا مواصلة جهدنا في اطار الاجراءات المحددة لاحتواء هذا المرض والحد من أعداد الاصابات والوفيات لغاية توفير كامل المعدات المطلوبة في هذا السياق”.

وأكد روحاني، أنه “لا يمكن تحديد نهاية واضحة لهذا المرض، بما يلزم على الجميع استمرار التعاون والتضامن فيما بينهم لمكافحة الفيروس؛ مضيقا ان جميع اركان البلاد بما في ذلك القوات المسلحة والكوادر الطبية والعلاجية والمؤسسات الاغاثية والمراكز الصناعية تقف الى جانب الشعب في هذا المسار.” وتابع، ان “الجانب الاكبر من المسؤولية في مجال مكافحة كورونا تقع على وزارة الصحة، لكن رمز النجاح يكمن في دعم وتعاون الشعب مع الكوادر الطبية والعلاجية في البلاد”.

وفيما اشار الى المشاكل التي مرت بها ايران خلال العام الحالي، نوه رئيس الجمهورية بالعديد من الانجازات الاقتصادية المحققة على صعيد البلاد، ومنها لدى اسواق البورصة، “التي ينشط فيها نحو مليوني شخص وحققت ارباحا كبيرة بسحب تقرير البنك المركزي الاخير”. كما نوه “بمكرمة قائد الثورة الاسلامية المتمثلة في تحرير اسهم العدالة”، مؤكدا انها “ساهمت بشكل كبير في دفع عجلة الاسواق المالية في ايران نحو الامام”. وتطرف روحاني الى “نمو الانتاج الغذائي في ايران وتحقيق الاكتفاء الذاتي للعام الخامس على التوالي في زراعة القمح”؛ مبينا ان “محافظة ايلام سجلت على مدى السنوات السبع الماضية نمواً لعدة اضعاف في هذا المجال”. وتابع الرئيس الايراني، “كما تم انشاء وتدشين 24 سدا داخل المناطق الغربية للبلاد مما اتاح للمواطنين ظروفا مواتية للعمل والنشاط الاقتصادي في تلك المناطق”.

شاهد أيضاً

إيران: السعودية تخفي نشاطها النووي

حذّر سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *