الرئيس الإيراني: تعرض أميركا لناقلاتنا سيسبب المشاكل لها .. ونحذرهم من الخطأ

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني خلال اتصال هاتفي مع أمير قطر تميم بن حمد، ضرورة توفير الأمن الإقليمي عبر دول المنطقة. 

وحذّر روحاني من التحركات الأمريكية في منطقة البحر الكاريبي، قائلاً “إذا تعرضت ناقلات نفطنا إلى أي مشكلة من قبل الأمريكيين فإنهم في المقابل سيتعرضون لمشكلة أيضاً”.

روحاني شدد على أن إيران لن تكون البادىء في أي نزاع على الإطلاق، واعتبر أن من حقها الدفاع عن السيادة ووحدة الأراضي وتأمين المصالح الوطنية، وأمل ألاّ يرتكب الأمريكيون أيّ خطأ.

وأوضح أهمية تعزيز وتعميق العلاقات بين البلدين (قطر وإيران) في المجالات كافة خاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية، مشيراً إلى أنه على الرغم من الظروف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، فإنه ينبغي إعادة تنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين في إطار البروتوكولات الصحية.

وأضاف إننا “نرى ظروف العالم اليوم ظروفاً خاصة للتعاون المشترك، خاصة مع انتشار هذا المرض، لكن للأسف تواصل الولايات المتحدة الامريكية اتخاذ قراراتها الخاطئة وسلوكياتها غير الإنسانية”.

وأعرب الرئيس الإيراني عن أمله في أن يكون انعقاد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في أقرب وقت ممكن حلاً لسرعة التبادل بين طهران والدوحة وتذليل العقبات.

من جهته، شدد تميم على أن قطر ما زالت مصرة على موقفها بضرورة تعاون دول المنطقة لترسيخ أمن ممراتها المائية، آملاً أن تتوسع العلاقات التجارية بين البلدين أكثر بعد انعقاد الاجتماع الاقتصادي المشترك.

شاهد أيضاً

الإمام الخامنئي يعين لاريجاني مستشاراً له وعضوا بمجمع تشخيص مصلحة النظام

عيّن الامام السيد علي الخامنئي، رئيس مجلس الشورى الإيراني السابق، علي لاريجاني، مستشارا خاصا له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *