الشيخ الخطيب للسفيرة الاميركية: لرفع العقوبات الجائرة عن الشعوب والدول

أكد نائب رئيس “المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى” في لبنان الشيخ علي الخطيب ان “الادارة الاميركية لا تتعاطى بانصاف مع القضايا العربية والاسلامية وهي منحازة الى الكيان الصهيوني الذي يتمادى في غطرسته وينتهك بشكل يومي السيادة اللبنانية، فيما المطلوب ان تنصف الادارة الاميركية الشعب الفلسطيني”.

موقف الشيخ الخطيب جاء الخميس خلال استقباله سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، ودعا الشيخ الخطيب الى “رفع العقوبات الجائرة عن الشعوب والدول والتي تلحق الضرر بالعلاقات الاميركية مع هذه الشعوب ويزيد من ازماتها ولا يحقق اهدافها”.

وأشار الشيخ الخطيب الى “الحق اللبناني في إستعادة أرضه وثرواته النفطية في المنطقة الحدودية المعتدى عليها من اسرائيل”، منوها “بالدور الريادي الذي يقوم به دولة الرئيس نبيه بري في ادارته لملف المفاوضات حول ترسيم الحدود البرية وحق لبنان في ثرواته”.

وشدد الشيخ الخطيب على “حرص المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى على العيش الاسلامي المسيحي وهذا ما دأب عليه منذ وقوف الامام السيد موسى الصدر في وجه الحرب الفتنة”، وجدد دعمه “للحكومة في مهامها الانقاذية التي ترتكز على انجاز الاصلاحات ومكافحة الفساد”.

شاهد أيضاً

دياب بحث مع وفد نيابي بقاعي في موضوع الطريق الدولية ونفق بيروت البقاع

استقبل رئيس مجلس الوزراء حسان دياب اليوم، وفدا من نواب البقاع ضم: الوزير السابق عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *