أصحاب المستشفيات الخاصة في البقاع الأوسط وبعلبك يتجهون الى رفض استقبال المرضى

عقد أصحاب المستشفيات الخاصة في البقاع الاوسط وبعلبك اجتماعا في المستشفى اللبناني الفرنسي في زحلة تدارسوا فيه آخر المستجدات فيما يتعلق بالوضع الصحي وارتفاع فاتورة التكلفة الصحية في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار، وهددوا باقفال المستشفيات والتوقف عن استقبال المرضى.

في نهاية الاجتماع، تحدث مدير مجلس إدارة المستشفى اللبناني الفرنسي سليم عاصي، وتناول الظروف والاوضاع  الصعبة التي تمر فيها البلد وخاصة المستشفيات، وقال ” الوضع الصعب لم يعد يحتمل والخسائر كبيرة في ظلّ غلاء الدولار وارتفاع الاسعار، لذلك اتفقنا على اجراء اجتماع آخر في الاسبوع المقبل بعد اجتماع النقابة كي نتخذ قرارًا بوقف استقبال المرضى رغمًا عنا  لأن  الضغط من وزارة الصحة علينا كبير جدًا، وممنوع تقاضي  فروقات وتقديم العلاج والطبابة على حساب وزارة الصحة والجهات الضامنة كافة وتحمُّل الاعباء، فالمريض الذي يدخل المستشفى يكلّفنا ٦٠ ٪ زيادة عن الفاتورة”.

وردًا على سؤال بشأن موعد التوقف عن العمل، اجاب عاصي “نريد ان نتضامن مع كل المستشفيات لانه لا يمكن لمستشفى واحد ان يأخذ القرار على عاتقه”.

ولفت رئيس مجلس إدارة المستشفى اللبناني الفرنسي الى أنه “في الاجتماع المقبل سندعو كل مستشفيات البقاع من الهرمل حتى جب جنين لأن وجعنا واحد ولا يمكننا الاستمرار”.

شاهد أيضاً

دياب بحث مع وفد نيابي بقاعي في موضوع الطريق الدولية ونفق بيروت البقاع

استقبل رئيس مجلس الوزراء حسان دياب اليوم، وفدا من نواب البقاع ضم: الوزير السابق عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *