الرئيس روحاني : قادرون على الانتصار في الحرب الاقتصادية التي يشنها العدو

أعلن الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني أننا “بواسطة التنسيق بين أركان النظام والاستفادة من الامكانيات والقدرات ووضع الخطط اللازمة لتخطي المشاكل الاقتصادية، قادرون على الانتصار في الحرب الاقتصادية التي يشنها العدو بممارسته اقسى انواع الحظر” . واضاف روحاني الأحد، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الاقتصادية،”إننا بعد مرور اكثر من عامين على ممارسة العدو اقسى العقوبات ضد اقتصاد البلاد تمكنا من تحقيق انجازات كبيرة وافشال مخططاتهم الرامية لتحطيم الاقتصاد الايراني” .

واعتبر روحاني أن “الهدف من الحرب التي يشنها العدو هو استنزاف اقتصادنا وايجاد حالة من التخبط في البلاد” . وبيّن روحاني  أن الأعداء و من اجل تحقيق اهدافهم المتمثلة في استنزاف الاقتصاد الايراني يقومون ببث الدعايات وتصوير مستقبل البلاد بشكل سلبي، مؤكداً “من هذا المنطلق يجب اتخاذ القرارات الاقتصادية بمهنية و دقة فائقة لتكون قابلة للتنفيذ مبينا اننا نستطيع افشال جميع مؤامرات العدو اعتمادا على الوفاق الوطني”.

واضاف روحاني أن “العدو كان يتصور أنه بعد تفشي كورونا واعادة الحظر غير الانساني الجائر يتعرض اقتصاد البلاد للانهيار ولا يمكن السيطرة عليه ولكن بوضع الخطط اللازمة استطعنا السيطرة على الاقتصاد برغم المشاكل الموجودة”.

شاهد أيضاً

الرئيسان روحاني وماكرون بحثا هاتفيا التطورات الاخيرة في لبنان

اعلن مساعد شؤون الاعلام والاتصالات بمكتب رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية “عليرضا معزي” عن اتصال هاتفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *