The Foreign Minister of Iran Mohammad Javad Zarif speaks during a press conference with the Turkish foreign minister in Istanbul on January 4, 2014. Iran's foreign minister visits Turkey in the midst of a high-level corruption probe looking into illicit money transfers to Tehran. Mohammad Javad Zarif's trip comes as Turkey seeks to improve economic and political ties with its neighbour but with the government in Ankara embroiled in a deep political crisis over the corruption scandal. AFP PHOTO / OZAN KOSE (Photo credit should read OZAN KOSE/AFP/Getty Images)

ظریف: الارهابیون یبثون الکراهیة من ملاذاتهم الآمنة فی امیرکا واوروبا

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان الارهابيين يبثون الكراهية من ملاذاتهم الآمنة في اميركا واوروبا.

وكتب ظريف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء السبت انه على الغرب وقف تمويله واحتضانه للارهابيين.

واضاف ان الارهابيين يبثون الكراهية من ملاذاتهم الآمنة في اميركا واوروبا؛ يحثون على القتل والفوضى ويقومون بادارة ذلك ويعلنون بكل صلافة مسؤوليتهم عن قتل المدنيين الايرانيين الابرياء.

واشار الى محاولات الدول الغربية لتبييض صورة الزمر الارهابية الساعية لارتكاب اعمال تخريبية في ايران واضاف  لا يمكن للتضليل والخداع التغطية على هذا النفاق.

وكانت وزارة الامن الايرانية قد اعلنت عن اعتقال زعيم زمرة “تندر” الارهابية التي تتخذ من الولايات المتحدة الاميركية مقرا لها.

وافاد بيان صادر عن وزارة الامن الايرانية السبت عن اعتقال “جمشيد شارمهد” زعيم هذه الزمرة المسماة “تندر” والذي كان يدير العمليات المسلحة والتخريبية في ايران من اميركا.

واضاف البيان بان شارمهد هو الان في قبضة قوات الامن المقتدرة التي تمكنت من اعتقاله في اطار عمليات معقدة.

وكان هذا الارهابي قد قام قبل 12 عاما بتخطيط وتوجيه عملية تفجير حسينية “سيد الشهداء (ع)” في شيراز والتي استشهد خلالها 14 شخصا واصيب 215 اخرون من المواطنين المشاركين في مراسم العزاء الحسيني.

وكانت هذه الزمرة الارهابية تعتزم خلال الاعوام الاخيرة تنفيذ عدة عمليات تخريبية كبيرة من ضمنها تفجير سد سيوند في شيراز وتفجير قنابل كيمياوية وجرثومية في معرض طهران الدولي للكتاب وتفجير مرقد “الامام الخميني (رض)”، وتنفيذ هجوم على القنصلية الروسية في مدينة رشت بمحافظة كيلان شمال ايران، الا انه تم احباط جميع هذه العمليات في ظل يقظة كوادر وزارة الامن الايرانية.

وسيتم الاعلان للشعب لاحقا عن تفاصيل العمليات المعقدة والناجحة لكوادر الامن في القاء القبض على زعيم هذه الزمرة الارهابية.

شاهد أيضاً

الرئيسان روحاني وماكرون بحثا هاتفيا التطورات الاخيرة في لبنان

اعلن مساعد شؤون الاعلام والاتصالات بمكتب رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية “عليرضا معزي” عن اتصال هاتفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *