الرئيس الاسد: الولايات المتحدة تحتاج للإرهابيين بالمنطقة وفي مقدمتهم “داعش”

أكد الرئيس السوري بشار الأسد ان “الولايات المتحدة الاميركية تحتاج للإرهابيين في المنطقة وفي مقدمتهم تنظيم داعش”، وتابع “أرادوا من قانون قيصر التعبير عن دعمهم للإرهابيين”، ولفت الى ان “الاعتداءات الإسرائيلية على دير الزور أتت لتسهيل حركة إرهابيي داعش”.

وقال الرئيس الاسد في كلمة أمام أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث “انتخاب مجلسكم الكريم يشكل محطة تاريخية من محطات الحرب كتب شعبنا تفاصيلها بأقلامه الناخبة وإرادته وتحديه”، ولفت الى ان “الحرب لن تمنعنا من القيام بواجباتنا وقوة الشعوب في التأقلم مع الظروف وتطويعها لصالحها”.

ونبه الرئيس الاسد من ان “الخلل في التشريعات يضر المؤسسات وثقة المواطن بها ويزعزع الاستقرار وأي خلل في التشريعات سيؤدي لخلل في عمل أي مسؤول مهما كان جادا”، واضاف “لا أعتقد أن هناك شخصا يملك الحد الأدنى من الوطنية، يقبل بالطروحات الانهزامية اليوم بعد كل تلك التضحيات”.

واوضح الرئيس الاسد ان “قانون قيصر ليس حالة منفصلة أو مجردة عما سبقه من مراحل الحصار والتي تسببت بضرر كبير على الشعب السوري”، وشدد على ان “الرد العملي على الحصار يكون بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات”.

وقال الرئيس الاسد “لا يمكن للوطن أن يصمد وهو يُنهش من قبل الإرهابيين ويُنهب من قبل الفاسدين”، واضاف “نحن في قلب الحرب ونتحدث عن تحرير الأراضي والمناطق المختلفة لكن عودة سلطة الدولة تكون عبر عودة سلطة القانون وليس فقط تحرير الأراضي”، واكد ان “القانون والفساد لا يمكن أن يلتقيا في مكان واحد”.

وشدد الرئيس الاسد على “الاستمرار بمكافحة الفساد لأن الفساد هو ثقوب الاقتصاد وثقوب الأخلاق واستنزاف الوطن ومحاربة الفساد لم تتوقف في يوم من الأيام ولكنها تصاعدت في السنوات الأخيرة”.

شاهد أيضاً

الخارجية السورية: الحكومة الهولندية آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان بعد فضيحتها بدعم تنظيمات إرهابية في سورية

أكدت وزارة الخارجية السورية أن “الحكومة الهولندية تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *