ظريف: تقويض أميركا للاتفاق النووي عودة الى حكم الغابة

أكد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف ان فسح المجال امام امريكا لتقويض الاتفاق النووي يكون بمثابة العودة الى حكم الغابة، مشيرًا الى أن سعي الادارة الامريكية الحالية لتقويض الاتفاق النووي نهائيا يمثل تهديدا لما بقي من التعددية والحقوق الدولية.

وأضاف في مقال نشر اليوم الخميس في صحيفة “لوموند” الفرنسية قائلا إنَّ ما تقوم به أمریکا تجاه ایران التي فرضت عليها عقوبات جائرة واضح تماما، ولیست لدى واشنطن آفاق واضحة تجاه مستقبل المجتمع الدولي حيث انها انتهجت سياسة التهديد والهجوم الاعمى على من يدافع عن حكم القانون.

وأمس، أكد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني أنه لو تمّت المصادقة على مشروعِ القرار الاميركي في مجلسِ الامن الدولي لتمديدِ الحظْرِ التسليحي على ايران فإنّ تداعياتِه ستكون على عاتقِ المتبنّين له والساعين لإصدارِه.

وكانت المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت في مجلس الأمن قد جدّدت دعوتها للمجلس لتمديد حظر الأسلحة على إيران، قائلةً إن عدم تمديد حظر الأسلحة سيكون استهزاء بالمسؤولية المقدسة.

وتسعى الولايات المتحدة جاهدة للضغط على مجلس الأمن من أجل تمرير مقترحها المتعلق بتمديد حظر السلاح المفروض على إيران، والذي من المقرر أن ينتهي في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأكدت إيران يوم الاثنين أن أيّ قرار يقدم في مجلس الأمن الدولي ينتهك القرار 2231 للمجلس نفسه ويعد غير مقبول واستهزاء بالقانون الدولي.

شاهد أيضاً

قائد قوات طيران الجيش الايراني: لا حاجة لنا إلى الدول الأخرى في إنتاج قطع الغيار

أعلن قائد قوات طيران الجيش الايراني العقيد الطيار يوسف خلباني أن “سلاح طيران الجيش بلغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *