روحاني: أميركا فشلت وهزمت في مشروعها ضد إيران في مجلس الامن

أكد الرئيس الايراني، الشيخ حسن روحاني، أن أميركا فشلت وهزمت في مشروعها ضد إيران في مجلس الامن، مشيرا إلى أن بلدا صغيرا واحدا فقط وقف إلى جانب الولايات المتحدة في مجلس الامن.

على صعيد آخر، قال الرئيس الإيراني إن “حكام إحدى الدول الجارة لنا ارتكبوا خطأ عبر تقربهم من أميركا والكيان الصهيوني”، معتبرا أن هذا الإجراء هو خاطئ بالمطلق وهو خيانة كاملة لأحلام الشعب الفلسطيني.

روحاني أشار إلى أن خطأ الامارات الكبير هو أنها أوقعت نفسها في مشكلة ليست لصالحها ولا لصالح أمنها، محذرا الإمارات من فتح المجال لـ”إسرائيل” في المنطقة لأن الحسابات عندئذ ستختلف.

ورأى الرئيس الإيراني أن هذه الدولة الجارة حولت نفسها إلى عدوة لدول المنطقة والعالم الإسلامي وأصبحت صديقة للكيان الصهيوني.

داخليا، أكد الرئيس الإيراني على ضرورة مكافحة فيروس كورونا على المدى البعيد، قائلا “علينا تغيير البروتوكولات لبضعة أشهر أو أكثر”، لافتا إلى أن للحكومة مهام كبيرة وعليها توفير البنى التحتية الصحية وهي تعمل على هذا الأساس.

كما أكد على ضرورة تقوية ودعم الشركات المعرفية لتقوم بتوفير الامكانيات الصحية التي  تحتاجها البلاد، مشيرا إلى أن مراسم العزاء الحسيني ستقام مع الالتزام بالتوصيات الصحية.

شاهد أيضاً

قائد قوات طيران الجيش الايراني: لا حاجة لنا إلى الدول الأخرى في إنتاج قطع الغيار

أعلن قائد قوات طيران الجيش الايراني العقيد الطيار يوسف خلباني أن “سلاح طيران الجيش بلغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *