حسن: وزارة الصحة تعمل كي يتلقّى كلّ مريض لعلاجه

أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن أننا “لا زلنا في وضع صحي مقبول نظرا لتعاطي غالبية الناس الواعي والمسؤول تجاه أزمة انتشار فيروس “كورونا”، مشيرا إلى أن “المستشفيات الحكومية باتت قادرة على تلبية نداء المواطن ووزارة الصحة في هذه الأوضاع”.

وذكر حسن في حديث تلفزيوني أن الوزارة “تعمل على تجهيز المستشفيات الحكومية مع الأخذ بعين الاعتبار الحاجة وخصوصية كل منطقة”، لافتا إلى أن “الوزارة لن تتخلى عن المستشفيات الخاصة التي تتحمل مسؤوليتها في هذه الأوضاع الصحية”.

وأضاف أننا نعمل “على إيجاد صيغة لتأمين إجهزة التنفس الاصطناعي للمستشفيات الخاصة عبر الإعارة”، داعيا جميع المستشفيات الخاصة والحكومية لتلبية الوجب الأخلاقي والصحي والتعاون مع الوزارة”.

وزير الصحة شدد على أن “الوزارة تذلّل العقبات التي تحول دون تلقّي أيّ مريض لعلاجه مهما كان وضعه”، مؤكدًا أن “الوزارات والجهات المعنية تعمل لسلامة وصحة السجين المصاب، وعلى الجميع التعاون لاستقبال المساجين في المستشفيات الحكومية”.

وحول الوضع الصحي خلال العام الدراسي المقبل، قال الوزير حسن إن “الخطة الصحية والتربوية التي تم وضعها اخذت كل المعايير الصحية بعين الاعتبار”، مثنيا على جهود الجامعة اللبنانية “التي اثبتت فعلا أن الإجراءات يمكن أن تقي من الإصابة بـ”كورونا””.

شاهد أيضاً

وزير الصحة: كل من تاجر بصحة المواطن سنقتصّ منه

جال وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن على صيدليات ومستودعات ومستشفى في البقاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *