الجيش اللبناني: المفقودون جراء انفجار المرفأ 9 والملفّ لن يُقفل

أكد مدير قسم العلاقات العامة في الجيش اللبناني العميد إلياس عاد أن “ملف المفقودين لم ولن يُقفل طالما أعمال البحث مستمرة في منطقة الانفجار”، وأعلن أن “عدد ​المفقودين​ هو تسعة أشخاص سبعة لبنانيين واثنان من السوريين”.

وقال العميد عاد في ​مؤتمر​ صحافي لقيادة الجيش حول نتائج عمل لجان مسح الاضرار في المناطق التي تضرّرت جراء ​انفجار المرفأ، إن “أعمال المسح في المناطق المضررة جراء الانفجار أنجزت بالكامل خلال 15 يومًا”، لافتا  الى أن “هذه الأعمال تولت انجازها 250 لجنة مؤلفة من 1000 ضابط ورتيب إضافة الى 500 مهندس مدني”.
 
واشار العقيد عاد إلى أن “كل فريق كان لديه استمارة خاصة يتم تعبئتها وهي تتضمّن معلومات عن الوحدة السكنية التي يتم الكشف عليها والاضرار التي لحقت بها”.
 
وأضاف: “بالنسبة للكشف كنا نصدر بيانات سابقة نطلب فيها حضور المواطنين للكشف على الوحدات المتضررة”، لافتا الى “أننا طلبنا من المواطنين التبليغ عن الوحدات المتضررة عبر رقم هاتف خاص وضعناه”، وكشف أن “عدد الوحدات المتضررة بلغ 45744 وحدة”.
 
وأكد العقيد عاد  أن “عملية المسح التي قمنا بها كافية ولا داعي لأيّة جهات مانحة للقيام بأعمال مسح إضافية”، مضيفا أن “كل المعلومات موجودة وموضوعة بتصرف الجميع ومنها الجهات المانحة”.

شاهد أيضاً

وزير الصحة: كل من تاجر بصحة المواطن سنقتصّ منه

جال وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن على صيدليات ومستودعات ومستشفى في البقاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *