إيران توجه رسالة تحذير شديدة اللهجة للكيان الصهيوني

رد مسؤول إيراني على تهديدات المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، محذرا من أن بلاده “ستعتبر وصول غواصة إسرائيلية إلى مياه الخليج عملا عدائيا”.وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في البرلمان الإيراني، أبو الفضل عَمّويي إنه “إذا ما وصلت غواصة إسرائيلية إلى الخليج، فإن بلاده ستعتبر ذلك عملا عدائيا ومن حقنا الثأر حينئذ”.

وخاطب الإسرائيليين قائلا إنه “يوجه رسالة واضحة لهم، مفادها أن عليهم أن يكونوا حذرين، وأنه إذا وصلت غواصة إسرائيلية إلى مياه الخليج فستكون هدفا رائعا بالنسبة لنا”، مؤكدا أن “إحضار الإسرائيليين بالقرب من إيران، قد يخلق مشاكل لدول الجوار”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أكد يوم الجمعه الماضي، أن “تل أبيب تراقب تحركات إيران في المنطقة”، متوقعا أن “يأتي الخطر من العراق واليمن”، ومؤكدا أن “الغواصات الإسرائيلية تبحر إلى أماكن مختلفة بعيدة وقريبة”.

وقال هيداي زيلبرمان، المتحدث بلسان جيش الاحتلال إن “إيران قد تهاجم إسرائيل من العراق أو من اليمن”، مضيفا: “لدينا معلومات أن إيران تطور هناك طائرات مسيرة وصواريخ ذكية تستطيع الوصول إلى إسرائيل”.

وردا على سؤال حول عبور غواصة إسرائيلية قناة السويس متجهة للبحر الأحمر وربما إلى الخليج، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه لا يؤكد هذا الأمر، إلا أنه لا ينفي أن يكون سلاح البحرية الإسرائيلي يعمل في كل مكان، مشيرا إلى أن “الغواصات الإسرائيلية تبحر وبهدوء إلى أماكن مختلفة بعيدة وقريبة”.

شاهد أيضاً

جهاز الموساد والخطة الرباعية لتجنيد العملاء في لبنان

كتب حسين مرتضى .. في لبنان معادلات متغيرة جزء منها يهدف إلى إيجاد شرخ في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *