طهران: إذا وصلت غواصة صهيونية لمياه الخليج فستكون هدفا لنا

حذّر المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في البرلمان الإيراني، عمويي، من أن بلاده ستعتبر وصول غواصة صهيونية إلى مياه الخليج عملا عدائيا.

وفي حديث لقناة الجزيرة القطرية، قال عمويي إنه إذا ما وصلت غواصة “إسرائيلية” إلى الخليج، فإن بلاده ستعتبر ذلك عملا عدائيا و”من حقنا الثأر حينئذ”.

عمويي خاطب الإسرائيليين قائلا “إنه يوجّه رسالة واضحة لهم، مفادها أن عليهم أن يكونوا حذرين، وأنه إذا وصلت غواصة إسرائيلية إلى مياه الخليج “فستكون هدفا رائعا بالنسبة لنا”، مؤكدا أن إحضار الإسرائيليين بالقرب من إيران، قد يخلق مشاكل لدول الجوار.

وبشأن اتهام بلاده بتوجيه مجموعات عراقية للقيام بأعمال عسكرية نيابة عنها، قال عمويي إن لبلاده علاقات مع المجموعات العراقية لكن هذا لا يعني أنها تحتاج لمساعدتها.

وأضاف أن طهران إذا أرادت أن تقوم بعمل انتقامي فستفعل ذلك بشكل رسمي، ولا تحتاج لوكلاء للقيام بهجمات ضد “إسرائيل”.
 

من جهته، قال ناطق باسم جيش الاحتلال إن “إسرائيل تراقب الوضع في العراق واليمن تحسبا لهجوم إيراني أو حرب خاطفة، في حين تستمر مؤشرات التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران”.

وأضاف الناطق باسم جيش العدو، أن تصريحات الجيش الأخيرة بشأن الحرب الخاطفة تأتي في هذا السياق، رافضا التعليق على توجّه غواصة إسرائيلية إلى منطقة الخليج قبل أيام.
ولكنه في المقابل، أكد أن نشاط جيشه -بما فيه البحري- يشمل كافة مناطق الشرق الأوسط البعيدة والقريبة، على حد قوله.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يتوعد السفن الناقلة للنفط الروسي بأعلى من السعر المحدد بالعقوبات

حظر الاتحاد الأوروبي على شركاته تأمين الناقلات التي تحمل النفط الروسي المشترى بسعر أعلى من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *