“تويتر” يغلق 70 ألف حساب لجماعة متطرفة داعمة لترامب

موقع “تويتر” يغلق آلاف الحسابات المتعلقة بجماعة يمينية مرتبطة بالرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، ومكرسة لنشر “نظريات المؤامرة”.

أعلن موقع “تويتر” أنه علّق نهائياً أكثر من 70 ألف حساب مرتبط بالحركة اليمينية المتطرفة “كيو آنون”، مشيراً إلى أنه جمّد هذه الحسابات لمنع أصحابها من استخدام المنصة للترويج للعنف.

وحذّر “تويتر” من انتشار خطط على منصته تدعو إلى تنظيم مظاهرات مسلحة، من بينها شنّ هجوم ثانٍ على مبنى الكابيتول في 17 كانون الثاني/يناير الجاري.

وقال في بيان إنه “جمّد بصورة نهائية” أكثر من 70 ألف حساب تابع للحركة اليمينية المتطرفة التي “تؤمن بنظرية المؤامرة وتؤيد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب”.

وتابع: “هذه الحسابات كانت تشارك، على نطاق واسع، محتويات خطيرة مرتبطة بكيو آنون. لقد كانت مكرسة بشكل أساسي لنشر نظريات المؤامرة هذه في الشبكة بأسرها”.

وسبق أن علّق الموقع “بشكل دائم” حساب ترامب، مشيراً إلى مخاطر حصول “تحريض جديد على العنف” من جانب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، بعد يومين على أعمال الشغب التي قام بها عدد من أنصاره الذين اجتاحوا مبنى الكابيتول.

واتخذت غالبية مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية إجراءات غير مسبوقة منذ اقتحم أنصار للملياردير الجمهوري مبنى الكابيتول، وذلك ما تسبب لها ببعض الخسارة، حيث تراجع سهم “تويتر” بما يصل إلى 12%. 

شاهد أيضاً

وزير حرب أمريكي: انهيار أخلاقي تشهده الولايات المتحدة

رأى وزير الحرب الأميركي الأسبق شوك هيجل في مقالة نشرها موقع “ديفانس وان” أن الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *