خارجية أمريكا تعلن انتهاء ولاية ترامب بالخطأ

أورد الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية بشكل سابق لأوانه أن ولاية الرئيس دونالد ترامب انتهت الإثنين، ما أثار لغطا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء في صفحة السيرة الذاتية الرسمية لترامب أنّ “ولاية دونالد ج. ترامب انتهت في 11/1/2021 الساعة 19,49″، قبل أن تُحذف الصفحة ويُحال متصفّحوها إلى رسالة تفيد بحصول خطأ تقني، علما أنّ الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض لم يشهد أي تعديل في ما يتعلّق بولاية الرئيس أو هويته. 

ولم تدل وزارة الخارجية على الفور بأي تعليق ردّا على سؤال حول ما إذا الحادثة ناجمة عن عملية اختراق إلكتروني أو خلل في النظام.

ونقل موقع “بازفيد” عن دبلوماسيَّين، طلبا عدم كشف هويتيهما، أنّ “موظفا غاضبا” في وزارة الخارجية عدّل السيرة الذاتية للرئيس ولنائب الرئيس، وأنّ وزير الخارجية مايك بومبيو طلب فتح تحقيق داخلي لتحديد هوية الفاعل.

في سياق متصل، قدم الديمقراطيون بمجلس النواب، رسميا، مشروع قانون عزل الرئيس دونالد ترامب، وسط توقعات بأن يتم التصويت عليه الأربعاء.

وبحسب شبكة “سي إن إن”، فإن اللائحة تتهم ترامب رسميا بـ”التحريض على العصيان”، إزاء دوره في دفع المئات من أنصاره لاقتحام مبنى الكونغرس، الأربعاء، احتجاجا على جلسة للمصادقة على فوز غريمه الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

شاهد أيضاً

وزير حرب أمريكي: انهيار أخلاقي تشهده الولايات المتحدة

رأى وزير الحرب الأميركي الأسبق شوك هيجل في مقالة نشرها موقع “ديفانس وان” أن الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *