لافروف يصف منتدى (منصة القرم) الأوكراني بلقاء المشعوذين

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف منتدى “منصة القرم” الذي تخطط كييف لعقده خلال آب الجاري بأنه “ليس سوى تجمع للساحرات والمشعوذين”.

ونقلت وكالة نوفوستي عن لافروف قوله خلال كلمة القاها في مجمع تافريدا للفنون اليوم “بعد أسبوع سيقام يوم سباش آخر (منصة القرم) وخلالها سيستمر الغرب في رعاية مزاج النازية الجديدة والعنصرية الذى تنتهجه السلطات الأوكرانية الحديثة”.

وسباش كلمة تطلق على اللقاءات الليلية للساحرات بهدف الاحتفال أو تنفيذ طقوس محددة.

وفي وقت سابق قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن بلاده تبذل قصارى جهدها لإعادة شبه جزيرة القرم إلى سيطرة سلطات كييف وفي سبيل ذلك ستقوم بتنظيم ما تسمى (منصة القرم) التي تخطط أوكرانيا خلالها لمناقشة موضوع “استعادة شبه الجزيرة”.

ومن المقرر أن تعقد القمة في الـ 23 من آب الحالي وعرض الجانب الأوكراني على العديد من الدول والمنظمات حضور الحدث بما فى ذلك الولايات المتحدة وتركيا وبريطانيا وكندا ودول الاتحاد الأوروبي.

من جهة ثانية أكد لافروف أن الغرب بدأ بمعاقبة روسيا عندما أدرك أنها لن تحيد عن مسارها وقال “بدأ خطنا في تعزيز سيادتنا يواجه مقاومة وبعد ذلك عندما أدرك الغرب أنه لا يمكن إخراجنا من هذا المسار بدؤوا بمعاقبتنا”.

والجدير بالذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار عام 2014 وفرض عقوبات على روسيا.

شاهد أيضاً

اغتيال ضابط بالحرس الثوري الإيراني في طهران

استشهد العقيد في الحرس الثوري الإيراني حسن صياد خدايي بعدما أقدم مسلحون اليوم على إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *