أخبار عاجلة

جريح وطن .. أمانة في عنق الوطن

كتب حسين مرتضى ..

هم أشرف الناس وأكرم الناس وأكثرهم عطاء كيف لا وقد لبوا نداء الوطن وقدموا أجسادهم للدفاع عن أرض وطنهم وتحريره من الإرهاب.
ولأن العطاء يبادله العطاء ولأن جراحهم أمانة كان مشروع جريح الوطن على قدر المسؤولية حيث تم الاهتمام به من أعلى مستويات القيادة حيث كان المشروع حاضراً في قائمة أولويات سيادة الأسد وسنديانة سورية.
اليوم بدأت الخطوات تتسارع باتجاه النهوض بهذا المشروع الحيوي حيث عقدت اللجنة المشتركة لمشروع جريح الوطن مؤتمراً صحافياً للحديث عن الدور الوطني لهذا المشروع في خدمة ورعاية ودعم جرحى العمليات الحربية سواء من ناحية تعزيز قدراتهم الحسية والحركية والنفسية أو لناحية تحقيق الاستقلالية المادية لهم وتعزيز اعتمادهم على ذاتهم وكذلك الإجابة على مختلف التساؤلات والاستفسارات بخصوص جرحى الوطن وخدمتهم من قبل مشروع جريح الوطن.
شارك في المؤتمر كل من العماد محمود الشوا نائب وزير الدفاع ـ رئيس اللجنة المشتركة لمشروع جريح الوطن، اللواء الطبيب عمار سليمان مدير إدارة الخدمات الطبية، السيد رشاد علي مدير العمليات في مشروع جريح الوطن، السيد شادي الإلشي الرئيس التنفيذي للأمانة السورية للتنمية.
وقد تناول النقاش دور الخدمات الطبية العسكرية في مشروع جريح الوطن من ناحية التأهيل أو العلاج وذلك لكونها الجهة المسؤولة عن الجانب الطبي والرعاية الصحية للجرحى ضمن مشروع جريح الوطن.
كما تناول النقاش مصفوفة الخدمات التي يقدمها مشروع جريح الوطن لجرحى العجز الكلي.
وبخصوص قانون تعدد الإصابة الذي يقوم على احتساب جميع الإصابات الحربية التي تعرض لها العسكري.
وقد كان المؤتمر الصحفي شفافاً واضحاً وقد تم تقديم المقترحات للنهوض بهذا المشروع والارتقاء بخدماته.

شاهد أيضاً

الأمل بالعمل .. اعداد جيل مثقف ومتميز للنهوض بالمجتمع السوري

كتب حسين مرتضى .. في كل يوم يتجسد في سورية شعار الأمل بالعمل وعلى مختلف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *