أخبار عاجلة

موسكو تطالب وسائل إعلام بريطانية بالاعتذار لمطوري سبوتنيك V

طالبت وزارة الخارجية الروسية اليوم كل وسائل الإعلام البريطانية بالاعتذار من مطوري لقاح (سبوتنيك V) على خلفية نشرها أخباراً مفبركة حول قيام روسيا بـ “سرقة تركيبة لقاح ضد فيروس كورونا من شركة استرازينيكا”.

وقدمت بعض وسائل الإعلام البريطانية اعتذارها أمس عن نشرها أخباراً مفبركة عن لقاح (سبوتنيك V) المضاد لكورونا والتي تزعم فيه أن روسيا سرقت تركيبته من شركة أسترازينيكا البريطانية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا قولها “أعتقد أن صحفيي صحيفة واحدة على الأقل (ديلي إكسبريس) لديهم ما يكفي من الحشمة والشعور بالضمير للاعتذار” مضيفة “إذا لم تصبح اللياقة المهنية القائمة على المعايير الصحفية أخيراً عبارة فارغة لوسائل الإعلام البريطانية فلا يزال لديهم فرصة للحفاظ على بعض التشابه في الشرف والاحترام لقرائهم والاعتذار لمطوري اللقاح الروسي”.

ولفتت زاخاروفا إلى أنه لدى ظهور “الخبر الكاذب” فإن وزارة الخارجية الروسية لم تعلق عليه ولم تنشر تفنيداً بشأنه داعية صحف (ذا صن وإندبندنت وأدنبرة إيفنينغ نيوز وغيرها من وسائل الإعلام) لتقديم اعتذار.

وكان الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة رفض أمس الأول مزاعم صحيفة (ذا صن) البريطانية عن سرقة معادلة اللقاح الروسي (سبوتنيك V) المضاد لكورونا.

شاهد أيضاً

روسيا: ما يجري بالسودان دليل على أزمة حادة ناجمة عن اتباع سياسة فاشلة على مدى عامين

وصفت وزارة الخارجية الروسية الأحداث التي يشهدها السودان بأنها “دليل على أزمة حادة ناجمة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *