نائب وزير الخارجية الايراني يجري مباحثات مع نظيريه الصيني والروسي

تباحث مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية علي باقري كني، عبر الفيديو كونفرانس مساء الاثنين مع نظيريه الروسي سرغئي ريابكوف والصيني ماجائو سو، بشأن المفاوضات القادمة ورفع الحظر عن ايران. ونوه باقري كني، في هذا الاتصال المرئي، بالعلاقات الايرانية مع روسيا والصين والمواقف المتناغمة التي تجمع الدول الثلاث حيال القضايا الدولية المختلفة، لتعزيز نهج التعددية ومواجهة النزعات الأحادية في المجتمع الدولي.

ورأى نائب وزير خارجية أن “الحظر الامريكي الظالم ضد ايران، ثمن التصدي للنزعات الأحادية”؛ مصرحاً أن “نجاح المفاوضات القادمة يعتمد على الغاء هذا الحظر الذي يتعارض مع الاتفاق النووي والاجراءات الناقضة للقرار 2231، بما يتيح امكانية التاكد من حقيقة ذلك في سياق انتفاع ايران من مصالح التطبيع التجاري والاقتصادي معها”.

كما اشار الى مباحثاته الاخيرة في فرنسا والمانيا وبريطانيا واسبانيا حول المفاوضات القادمة؛ مؤكدا على” الغاء الحظر الامريكي اللاقانوني بنحو مؤثر، باعتباره ضرورة ملحة واولوية اساسية لهذه المفاوضات”.

الى ذلك، أكد مساعدا وزيري الخارجية الروسي والصيني على “استمرار المشاورات والتنسيق حيال القضايا المختلفة بين طهران وموسكو وبكين”، واعتبرا إعادة فرض الحظر على ايران “عنصراً رئيسياً للمشاكل التي حالت دون تنفيذ الاتفاق بين ايران ومجموعة 5+1 الدولية”.

شاهد أيضاً

إيران تعمل على إنتاج الوقود المخصب بنسبة 60 بالمئة

أعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي أن بلاده لا تنتج الوقود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *