المولوي من بعبدا: كل التحضيرات للعملية الانتخابية تتم في موعدها

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الثالثة من بعد ظهر اليوم الخميس وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، واطلع منه على التحضيرات التي تقوم بها وزارة الداخلية لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها وعلى أسباب الحرائق المتنقلة في عدد من المناطق ونتائجها، إضافة الى عدد من الملفات الأمنية.
 
وبعد اللقاء، صرّح الوزير مولوي للصحافيين، فقال: “طمأنت الرئيس عون إلى الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية في ما خصّ التحضير للعملية الانتخابية التي ستحصل في موعدها القانوني، إنّما تحديد الموعد النهائي الذي يصدر بمرسوم يوقعه رئيسي الجمهورية والحكومة ووزير الداخلية، يتم الاتفاق عليه ضمن المهلة القانونية”.
 
وأضاف: “كل التحضيرات للعملية الانتخابية، سواء في وزارة الخارجية أو على صعيد التسجيل في البعثات الدبلوماسية في الخارج تتم في موعدها، ونحن ملتزمون بالمواعيد. والتسجيل يتم بكثافة في البعثات الدبلوماسية في الخارج، ونحن نتابع التسجيل في وزارة الداخلية، و80 بالمئة من المسجلين في الخارج تسجلوا عبر وزارة الداخلية”. 

وتابع “لدينا 10 أيام إضافية بعد اقفال مهلة تسجيل المقترعين في الخارج، وستكون وزارة الداخلية جاهزة في خلالها لادخال المسجلين إلى القوائم الانتخابية”.
 
وأردف المولوي “الموضوع الثاني المهم الذي ناقشته مع الرئيس عون، هو الحرائق التي توزعت على كل الأراضي اللبنانية وأخطرها في الجنوب، وهو موضوع خطر للغاية، وقد تابعته وزارة الداخلية بشكل حثيث، وكنت موجودًا في غرف العمليات التابعة للدفاع المدني مع المحافظين والمدير العام للدفاع المدني”.
 
ولفت إلى أنّ “الخسائر كبيرة، وقد اطلعت فخامة الرئيس على مشاريع عدّة لتعويض هذه الخسائر، أحدها العمل على إعادة التشجير لأنّ الشجرة المحترقة تحتاج لسنوات طويلة لتنمو من جديد. ومن جهة أخرى سنتابع التحقيقات بجديّة للكشف عن مفتعلي الحرائق لأنها مفتعلة بغالبيتها”. 

وأوضح “لدينا معلومات وتسجيلات وصور تتابعها الأجهزة الأمنية المختصة كما أتابعها بنفسي. وقريبًا سيكون لدينا نتيجة التحقيقات”، مشيرًا إلى أنّ “الحكومة سترفع إلى مجلس النواب مشروع قانون لزيادة العقوبات على مفتعلي الحرائق، لأنّ هذا الموضوع خطر للغاية وقد أيّد فخامته هذا التوجه”.
 
وأضاف “في هذه المناسبة، أشكر مجددًا متطوعي الدفاع المدني وعناصره. وقد أبلغت رئيسي الجمهورية والحكومة بأننا سنقوم بما يلزم لتطبيق القانون كي ينال المتطوعون حقوقهم بالتثبيت ضمن مباراة محصورة، لأنّ البعض منهم قد أمضى حتى الآن نحو عشر سنوات في الدفاع المدني. سنجري المباراة المحصورة، وقد أخذت على عاتقي هذه المسألة”.

شاهد أيضاً

تجمع العلماء دعا المقاطعين لجلسات الحكومة الى التراجع: حضوركم سيمنع اصدار قوانين وقرارات لا مصلحة للمواطن فيها

لفت “تجمع العلماء المسلمين” في بيان بعد اجتماع هيئته الادارية، الى انه “برز اليوم إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *