وزير الصحة الايراني: نسجل قفزة كبيرة في معدل التطعيم ضد كورونا

أعلن وزير الصحة  الايراني بهرام عين اللهي عن تسجیل قفزة کبیرة في معدل التطعيم ضد كورونا بایران خلال الأشهر الثلاثة الماضية قائلا ان 84 بالمئة من اجمالي السكان المستهدفين في البلاد تلقوا جرعة واحدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا خلال هذه الفترة ، فيما 67 بالمئة تلقوا جرعتين منها.

وأضاف عين اللهي في لقاء مديري معهد روبرت كوخ الألماني والسفير الألماني لدى إيران هانس أودو موتسِل الذي عقد قبل یومین بمقر وزارة الصحة إن وضع السيطرة على جائحة کورونا في إيران مناسبة ولكن لدينا مخاوف لأن ظهور موجة جديدة من كورونا في بلدان أخرى يقلقنا بشأن مستقبل المرض في البلاد .

وأشار الی تفاقم الوضع الصحي العام في البلاد من حيث تفشي فيروس كورونا خلال الأشهر الماضیة موضحا، اننا شهدنا تسجیل حوالي 50 الف إصابة جديدة بفيروس كورونا یومیا خلال الفترة، ووصلنا إلى 700 حالة وفاة بفيروس كورونا في يوم واحد . ولكن مع تعزيز التطعيم والمشاركة الكبيرة للشعب في التطعيم، تحسن اليوم الوضع الصحي العام في البلاد. وقال “​​لدينا مرافق صحية وطبية جيدة في إيران ويوجد في البلاد حوالي ألف مستشفى و 20 ألف عضو هيئة تدريس بالعلوم الطبیة و 150 ألف سرير مستشفى”.

وأوضح “دخلت 5 مجموعات محلية من اللقاحات سلة التطعيم الوطنية ضد كورونا حتى الآن و هی کوو ایران بركت، وباستور، ورازي، وفخری، وسيناجين”.

شاهد أيضاً

فولودين: أمريكا وكندا وسويسرا أكثر المتسببين بارتفاع أسعار الطاقة والغذاء عالمياً

اعتبر رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وسويسرا أكثر المتسببين بزيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *