الخارجية الفلسطينية تجدد مطالبة المجتمع الدولي بإنهاء الاحتلال

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبة المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأدانت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا العدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين في منطقة مسافر يطا جنوب مدينة الخليل لتهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم لتوسيع عمليات الاستيطان.

ولفتت الخارجية إلى أن قطع المستوطنين العشرات من أشجار الزيتون في المنطقة وعمليات الهدم المتواصلة التي تنفذها قوات الاحتلال لمنازل الفلسطينيين ومنشآتهم جزء لا يتجزأ من حرب الاحتلال المفتوحة على الوجود الفلسطيني في الضفة الغربية.

وحذرت الخارجية من مغبة التعامل مع جرائم الاحتلال كأمر واقع وأحداث عابرة مشيرة إلى أن الرسالة المشتركة التي وجهها 370 برلمانياً أوروبياً إلى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل والتي دعت إلى إنهاء الفصل العنصري الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين خطوة بالاتجاه الصحيح ومطالبة المجتمع الدولي بالاستجابة لجميع الأصوات التي تفضح الواقع التمييزي العنصري القائم في الأرض الفلسطينية المحتلة وترجمتها إلى إجراءات عملية توقف جرائم الاحتلال.

شاهد أيضاً

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام (بينيت) الضفة الغربية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الاقتحام الاستفزازي لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت لشمال الضفة الغربية مطالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *