المجلس الأعلى للدفاع يمدّد التعبئة العامة لغاية 31 آذار المقبل

قرّر المجلس الأعلى للدفاع تمديد إعلان التعبئة العامة لغاية 31 آذار/مارس 2022، طالبًا من الأجهزة العسكرية والأمنية أن تكون على أهبة الاستعداد لتأمين فترة أعياد نهاية العام مستقرّة من الناحية الأمنية لينعم اللبنانيون ببعض من الطمأنينة رغم همومهم وظروفهم الصعبة.

وبحسب بيان صادر عنه عقب اجتماع عقده في قصر بعبدا اتخذ المجلس “بعض القرارات التي تتعلق بالأوضاع العامة وذات الطابع الأمني، لا سيما تلك المتعلقة بمسائل التهريب على المعابر الشرعية وغير الشرعية وانتاج وتجارة المخدرات وعمل منصّات سعر صرف الدولار الأميركي ومراقبة أسعار السلع الاستهلاكية”.

وتناول المجلس خلال الاجتماع “المخاطر التي قد يسببها مطمر الناعمة وقرر الطلب من وزير البيئة متابعة الموضوع”، وتطرق البحث الى “وضع اهراءات القمح في مرفأ بيروت وضرورة الإسراع في اتخاذ تدابير تمنع سقوطها”، وطلب من وزارتي الاقتصاد والاشغال ومجلس الانماء والاعمار معالجة الموضوع.

وبحث المجلس الأعلى للدفاع موضوع فتح السلطات السورية الحدود أمام كافة اللبنانيين الملقحين ضد وباء “كورونا”، أو الحاصلين على نتائج فحوصات سلبية، وطلب من المديرية العامة للامن العام اتخاذ الإجراءات المماثلة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

شاهد أيضاً

الصحة اللبنانية: 81 اصابة كورونا جديدة وحالتا وفاة خلال 24 ساعة

اعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي تسجيل”81 اصابة جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد التراكمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *