ميقاتي في اجتماع لجنة كورونا: التحصن باللقاحات أكثر من ضرورة

دعا رئيس مجلس الوزراء نجيب  ميقاتي “الى التشدد في تطبيق الاجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا”. كما دعا “الاجهزة الأمنية على اختلافها الى عدم التهاون في هذا الأمر ضمن الإمكانات المتاحة”.

وفي خلال ترؤسه جانبًا من إجتماع عقد في السرايا الحكومية لـ”اللجنة الصحية المكلفة متابعة تطبيق الإجراءات ضد تفشي فيروس الكورونا ومتحوراته”، أكد ميقاتي “أهمية تشدد الجهات المعنية، الامنية والصحية والادارية، في تطبيق الإجراءات  الوقائية التي تصدر عن اللجنة تباعا”. وكرر”ضرورة التلقيح لكافة الفئات العمرية، لأن التحصن باللقاحات هو اكثر من ضرورة، تحسبا من ارتفاع عدد الاصابات خلال فترة الأعياد، علما ان الاحصاءات تشير الى أن 85 في المئة من المرضى المصابين الذين إحتاجوا لدخول المستسفى هم من غير الملقحين”.

وإعتبر”أنه علينا المباشرة والانخراط  بالانتظام الذي يبدأ مع أبسط المعايير وهي ارتداء الكمامات، خصوصا مع تقارير واردة من منظمة الصحة العالمية وتشير الى توقع لانتشار كبير ومتزايد للفيروس، ما يعني عدم الاستخفاف بهذا الموضوع”.

وعن العودة الى المدارس بعد انتهاء العطلة، أكد ميقاتي ” ضرورة أن يتم تلقيح الأساتذة والإداريين والطلاب على السواء من أجل الوصول الى مناعة كاملة في القطاع التربوي”.

أما في موضوع القطاع السياحي، فأشار الى “أن التشدد من قبل إدارات المطاعم وأماكن السهر ضروري جدا خصوصا أن الجهات المعنية بمتابعة تطبيق الإجراءات في هذا القطاع تملك كامل الصلاحيات من أجل اتخاذ الإجراء المناسب في حق المؤسسات السياحية المخالفة حتى لو كان القرار هو الختم بالشمع الأحمر”.

شاهد أيضاً

الرئيس عون أطلع من وزير الدفاع على الاوضاع الامنية

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الدفاع الوطني موريس سليم الذي أطلعه على الأوضاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *