الدفاع الروسية: ضرب 36 هدفاً عسكرياً أوكرانياً خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة واصلت عملياتها الهجومية بنجاح وتغلغلت لمسافة 2 كيلومتر في عمق دفاع فرقة الإنزال الهجومية رقم 95 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وخرجت إلى المشارف الجنوبية لبلدة نوفوسيلوفسكي.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن وحدات جمهورية لوغانسك الشعبية تقدمت في سير عملياتها الهجومية لمسافة 5 كيلومترات واستولت على بلدتي إيفانوفكا ونوفوسادفويه وخرجت إلى مشارف بلدتي نوفويوبيلونو ترني.

وذكر أن الطيران ووسائط الدفاع الجوي الفضائي التابعة للقوى الجوفضائية الروسية أسقطت في الجو خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 4 طائرات من طراز سو 24 تابعة للقوى الجوية الأوكرانية فوق محافظة تشيرنوغوفيه اثنتان منها في منطقة ريبيكي واثنتان في منطقة غور ودنيا فيما تم إسقاط مقاتلة من طراز سو 27 في منطقة كراماتورسك في محافظة دونيتسك.

وأشار إلى أنه تم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أيضاً إسقاط 19 مسيرة أوكرانية في بلدات كابيتونوفكا وبرشيب واندرييفكا وبالاكيليا وبولغاكة فو وبيزانيانويه وغورودنايا وزغوروفكا وكراسنوغورولوفكا وماندريكينو وماريوبل وتارماخوفكا وتولكاتشي وتشيرنوبافكا وياكولوف.

ولفت إلى أن الجيش الروسي قام خلال اليوم المنصرم بتدمير 36 من المواقع العسكرية الأوكرانية من بينها مركزان للقيادة ومنظومتان صاروخيتان للدفاع المضاد للجو وراجمة قذائف صاروخية و3 مستودعات للذخيرة ومستودعان للوقود ومواد التشحيم و23 من مواقع حشد المعدات القتالية الأوكرانية.

وأفاد كوناشينكوف بأنه تم منذ بدء العملية الخاصة تدمير 308 من المسيرات و1713 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و170 راجمة للقذائف الصاروخية و715 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 1557 من المركبات العسكرية الخاصة.

شاهد أيضاً

الشرطة الفرنسية تقتل مشردا في مطار شارل ديغول بباريس

قتلت الشرطة الفرنسية رجلا مشردا، شهر سكينا في مطار “رواسي شارل ديغول” في باريس، صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *