بوتين: سنرد بقوة على كل من يحاول التدخل بالأحداث في أوكرانيا وتهديد أمننا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا جنب روسيا خطراً حقيقياً كان يحدق بها مشدداً على أن بلاده سترد بقوة على كل من يحاول التدخل بالأحداث في أوكرانيا وتهديد أمن روسيا.

وأشار بوتين في كلمة اليوم في جلسة لمجلس المشرعين التابع للجمعية الفيدرالية الروسية عقدت في سان بطرسبورغ إلى أن الغرب حول أوكرانيا الجارة إلى بلد عدو لروسيا وأن قوى خارجية دفعت كييف إلى المواجهة المباشرة مع موسكو محذراً من أنه لو حاول طرف خارجي التدخل في الأحداث الأوكرانية عليه أن يعرف أن ضربات روسيا ستكون صاعقة وسترد في حال وجود تهديد لها باستخدام وسائل لا يمتلكها بعد أي من خصومها.

وقال بوتين: إن خصوم روسيا في العالم لا يحتاجون ببساطة إلى دولة كبيرة مثلها واصفاً رهان الغرب على الكارهين للروس وعلى النازيين الجدد بأنه سلاح جيوسياسي جديد.

ولفت بوتين إلى أن الغرب كان يسعى لتقسيم روسيا لكنه لم يحقق أهدافه ولم يعترف بفشله وهو يسعى لتحقيق خططه من خلال فرض العقوبات لكنه فشل أيضا مجدداً التأكيد على أن كل أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا سيتم تحقيقها وأن هذه العملية ستضمن أمن دونباس وشبه جزيرة القرم الروسية وروسيا بأسرها مستقبلاً.

شاهد أيضاً

الشرطة الفرنسية تقتل مشردا في مطار شارل ديغول بباريس

قتلت الشرطة الفرنسية رجلا مشردا، شهر سكينا في مطار “رواسي شارل ديغول” في باريس، صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *