خارجيةفلسطين تدين رفع شعارات استفزازية على أسوار الحرم الإبراهيمي

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية رفع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين اليوم شعارات استفزازية على سطح وأسوار الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية مؤكدة أنه انتهاك صارخ للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.

وأكدت الخارجية في بيان وفقاً لوكالة وفا أن هذا العدوان جزء لا يتجزأ من مخططات الاحتلال الرامية إلى تكريس سرقة الحرم الإبراهيمي الشريف وتهويده من خلال تغيير معالمه وهويته التاريخية والحضارية وهو تعبير أيضاً عن عقلية الاحتلال وسياساته التي تستهدف دور العبادة والأماكن التاريخية والتراثية في فلسطين المحتلة وتزوير واقعها لخدمة روايات الاحتلال ومخططاته الاستعمارية.

وشدد البيان على أن هذا الانتهاك وغيره من أشكال العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك يعتبر تحدياً سافراً لجهود المجتمع الدولي واستفزازاً صريحاً لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين.

وطالب البيان اليونسكو والمنظمات الأممية المختصة بالخروج عن صمتها وإدانة هذه الاجراءات التهويدية وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة لوقف هذه الانتهاكات وإنهاء الاحتلال.

شاهد أيضاً

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام (بينيت) الضفة الغربية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الاقتحام الاستفزازي لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت لشمال الضفة الغربية مطالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *