مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
سوريا ولبنان

ما الذي فعله الجيش السوري في ريف السويداء ؟

الجيش السوري يستعيد عدداً من القرى شمال شرق السويداء بعد انسحاب مسلحي تنظيم داعش منها، وتقع شرق طريق دمشق – السويداء وهي: خربة صعد، القصر، بسطرة، رجم الدلة، الساقية، تل اصفر، الفديان، اشيهب غربي، اشيهب شرقي، تل المصيطبة، تلول سلمان، الشقرانية، السويمرة. وتبلغ مساحة هذه القرى نحو 300 كلم مربع لتصبح بذلك كل منطقة شمال شرق السويداء تحت سيطرة الجيش السوري.
وقد انسحب مسلحو داعش ليلاً من هذه القرى باتجاه الرقه لعجزهم عن تأمين المنطقه ولتعزيز مسلحي التنظيم هناك. وقد تعرضت هذه المجموعات خلال انسحابها لغارات شنها سلاح الجو في الجيش السوري وكذلك لنيران المدفعية الثقيلة.

هذه المناطق والتي تقع بالقرب من الريف الشرقي للسويداء، وكانت تنطلق منها هجمات مسلحي داعش من البادية السورية الى مناطق قرى ريف السويداء، بالاضافة لكونها منطلقا لقذائف الهاون التي كانت تتساقط على منازل المدنيين، وستسمح السيطرة عليها لمدفعية الجيش السوري من الاشراف الناري على طرق تهريب المجموعات المسلحة من الحدود الاردنية والبادية السورية الى الغوطة الشرقية بريف دمشق، وستقطع طرق تهريب الاسلحة والنفط من الرقة ودير الزور عبر البادية السورية الى ريف درعا الشرقي ومنطقة اللجاة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى