مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
سوريا ولبنان

الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته في حماة وعملياته في دير الزور

انجازات متعددة حققها الجيش السوري وحلفاؤه على مختلف الجبهات في سوريا واستعاد مساحة جديدة بعد معارك عنيفة مع الإهابين وقتل العشرات منهم.

وفي التفاصيل، أحبط مجاهدو المقاومة والجيش السوري محاولة تسلل لجبهة النصرة الإرهابية على مواقعهم في جرد فليطة بالقلمون الغربي واستخدمت فيها المعارك الأسلحة الرشاشة والصاروخية وأردت جميع المسلحين قتلى وجرحى. وخلال محاولة مجموعة اخرى سحب جثث القتلى قامت وحدات الكمائن في المقاومة والجيش السوري من استهداف المجموعة وقتل جميع من فيها وسحب معظم جثث القتلى من جبهة النصرة.

وإلى الجنوب السوري قامت وحدات المدفعية باستهداف تجمعات لإرهابيي النصرة في درعا البلد و حي طريق السد ما أدى لمقتل أعداد كبيرة منهم وتدمير دشمتين بمن فيهما.

وفي  الوسط السوري حيث استعاد الجيش السوري السيطرة على تل الشيحة المشرف على بلدة ارزة بريف حماه الشمالي ويحرز تقدماً باتجاه النقطة الـ50 شمال غرب قمحانة.

فيما استعادت وحدة اخرى من الجيش السوري وحلفاؤه عدداً من النقاط على اتجاه صوران  ووسع نطاق سيطرته في محيط معرزاف وشمال غرب بلدة قمحانة وصولاً إلى سكة القطار جنوب طيبة الإمام بريف حماة.

وكانت قوات الجيش السوري استعادت صباحاً قرية القرامطة شمال مدينة محردة بالقرب من بلدة شيزر في ريف حماة الشمالي بعد السيطرة على حاجز البلدة اثر اشتباكات مع جبهة  النصرة وتدمير عربة مدرعة للمسلحين.

وبحسب مصدر ميداني فإن قوات المدفعية والصواريخ في الجيش السوري استهدفت بشكل مركز نقاط المسلحين  في منطقة حاجز ابو عبيدة والذي يعتبر من اهم النقاط في محيط مدينة محردة  من الجهة الشمالية في ريف حماة الشمالي الغربي.

ويضيف المصدر أن  الحاجز يكتسب أهمية استراتيجية لإشرافه على بلدات حلفايا والجديدة وعلى مساحات جغرافية واسعة في ريف  الشمالي الغربي للمحافظة.

فيما وجه سلاح والمدفعية ضرباتهما المركزة على مقرات وتحركات جبهة النصرة الإرهابية والعصابات التابعة لها في عطشان – سكيك – التمانعة – صوران – طيبة الإمام – معردس – المجدل – خطاب – قطيش – الهبيط – كفرنبودة – تل هواش – الجابرية بريف حماة الشمالي ما أدى إلى مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم.

وفي سياق آخر فجر إرهابيون عبوة ناسفة بحافلة للركاب في حي الزهراء بحمص ما أسفر عن ارتقاء شهداء ووقوع جرحى.

حيث أفاد مصدر ميداني بأن التفجير الإرهابي استهدف حافلة صغيرة لنقل الركاب في شارع الستين بمنطقة الزهراء ما تسبب بارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 أشخاص بجروح.

قائد شرطة حمص أكد أن شخصاً صعد إلى الحافلة يحمل كيساً يحتوي على عبوة ناسفة تركه داخل الحافلة قبل أن ينزل منها حيث تم تفجير العبوة.

وإلى الشرق السوري حيث كثف سلاح الجو السوري من استهدافاته لمواقع إرهابيي “داعش” في أكثر من منطقة وشملت مواقعهم في بادية التيم وحيي الصناعة والعمال وحويجة صكروحويجة قاطع ووادي الثردة ومزارع البانوراما والرشدية وشمال تلة علوش وفي محيطي منطقة المقابر والفوج 137 وفي منطقة المعامل و”شركة الكهرباء” و”المكبات” على المحور الجنوبي لدير الزور وعلى المحور الجنوبي للمطار العسكري م أدى إلى مقتل أكثر من 35 مسلحاً وتدمير 3 سيارات و4 دشم رشاش

وقامت وحدات الرصد والصواريخ بتدمير دبابة لتنظيم داعش ويقتل ويجرح أفراد طاقمها إثر استهدافها بصاروخ موجه في محيط جبل ثرده جنوب مدينة دير الزور.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى