مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
الرئيسيةسوريا ولبنان

تقدم للجيش السوري بريف حماة الشمالي وعمليات نوعية شرق العاصمة

ميداني :

في ظل الحراك السياسي الاقليمي يواصل الجيش السوري وحلفائه عملياته العسكرية تلك العمليات التي تشكل ورقة قوة بيد الحكومة السورية على طاولة المفاوضات .. مكافحة الإرهاب هو العنوان الأبرز في السياسة.
إلى الميدان حيث شهد شرق العاصمة دمشق اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش السوري والمجموعات المسلحة التابعة لتنظيم ‘‘جبهة النصرة‘‘ أدت إلى سيطرة الجيش السوري على عدة مزارع وكتل أبنية في المحور الشمالي الشرقي لحي القابون وقد نفذ سلاح الجو السوري أكثر من ثمانية طلعات جوية استهدفت تحصينات المسلحين في حي القابون وخطوط امدادهم في منطقة جوبر كما تم استهداف مقرات قيادة للمسلحين عبر رمايات مدفعية وصاروخية.
انتقالاً إلى جبهة الجنوب أكد مصدر ميداني أن الجيش السوري استهدف مقرات المسلحين في السيبة والكرك والبجابجة والأربعين والبحار والبدو وطريق السد ومحيط ساحة بصرى بدرعا ما أدى لمقتل أعداد منهم وتدمير دشم رشاشات وآليات.
وقد أقرّت تنسيقيات المسلحين بمقتل مسلحين اثنين من الفصائل المسلحة وهما “حسين ناصر الشهاب وزياد محمود حسين أبازيد” بنيران الجيش السوري خلال الاشتباكات على محور حي المنشية في مدينة درعا.
وفي ريف حمص الشرقي تصدى الجيش السوري لمحاولة تنظيم داعش التسلل والاعتداء على بعض النقاط العسكرية من اتجاهات فتحة جبل ابن عرصان – الطرف الجنوبي في ثنية المزيبلة – جبل صوانة المحسّة – سد القريتين.
وفي ريف حماة الشمالي سجلت اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش السوري والمجموعات المسلحة في المحور الجنوبي الشرقي والجنوبي لبلدة طيبة الإمام ومحيط بلدة حلفايا.
مصدر عسكري أكد أن وحدات الاسناد في الجيش السوري نفذت ضربات نارية مركزة على مقار وتحركات المسلحين في طيبة الإمام والمصاصنة والبويضة ومعركبة واللحايا ومورك ما أدى لمقتل أعداد منهم وتدمير آلياتهم.
مصادر إعلامية نقلت أنباء عن تقدم للجيش السوري من جهة الأحياء الجنوبية الشرقية لبلدة طيبة الإمام.
كما قامت المجموعات المسلحة باستهداف المباني السكنية في مدينة محردة بعدد من القذائف الصاروخية ما ادى الى اصابة عدد من المدنيين واضرار مادية كبيرة، مصدر محلي أكد أن المجموعات المسلحة استهدفت خزان المياه الرئيسي في المدينة مما ادى لانقطاع المياه عن الاحياء الشمالية.
هذا وأعلن ما يسمى جيش العزة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” عن مقتل خمسة مسلحين له بينهم مسؤولين عسكريين اثنين خلال اليومين الماضيين بنيران الجيش السوري في ريف حماه الشمالي والقتلى هم :
محمد جلاد ” مسؤول عسكري”1-
ساهر عدنان الصالح ” مسؤول عسكري”2-
3- أحمد خالد الأحمد
4- محمد محمود المحمود
5- محمد عبد الستار حاج سليمان
إلى شمال سورية فقد أكدت مصادر محلية أن طيران ما يسمى”التحالف الدولي” دمّرت كافة الجسور المحيطة ببلدة “حزيمة” في ريف الرقة الشمالي.
وعلى صعيد متصل قامت طائرات الشحن بإلقاء مظلات تحمل مساعدات إنسانية وغذائية فوق الأحياء المحاصرة من” تنظيم داعش ” بمدينة دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى