مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

لاريجاني يستنكر التصعيد الصهيوني في المسجد الأقصى

استنكر رئيس البرلمان الإيراني، الإجراءات التصعيدية الأخيرة للكيان الصهيوني في المسجد الأقصى، داعيا المؤسسات والمنظمات الدولية إلى التصدي بجدية لهذه الممارسات الصهيونية المعادية للإنسانية.

وفي بيان له ، أدان علي لاريجاني بشدة إجراءات الكيان الصهيوني التصعيدية الأخيرة في المسجد الأقصى، داعيا المؤسسات والمنظمات الدولية إلى التصدي بجدية لهذه الممارسات الصهيونية اللإنسانية. وجاء في بيان لاريجاني: إن الأحداث المؤسفة في الأيام الأخيرة في المسجد الأقصى والممارسات الوحشية الصهيونية التي أدت إلى استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة اكثر من 400 آخرين من أصحاب الأرض الأصليين، تعتصر قلب كل إنسان حر..

ان هذا الواقع المؤلم الذي يأتي في إطار التهويد التام للقدس الشريف وفرض الكيان الصهيوني هيمنته على القدس الشرقية، أبرز للعالم مرة أخرى النزعة اللاإنسانية لهذا الكيان المحتل.

وأضاف البيان، أن ردود الفعل الواسعة والمتوقعة من الشعوب المسلمة وإبداء الاستياء والاستنكار الشديد لهذه الممارسات الصهيونية الصلفة في منع دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، أثبتت مرة أخرى أن اغتصاب ارض فلسطين والقدس الشريف يشكل الهم المشترك لجميع الأمة الإسلامية، فالعالم الإسلامي ورغم الصراعات السياسية ومحاربة الإرهاب التكفيري، يعتبر الاعتداء على مسجد الأقصى ومعراج النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم خطا أحمر، حيث التطورات في فلسطين بحساسية وقلق بالغ.

وتابع البيان، إن مجلس الشورى الإسلامي وإذ يثمن الجهود المشروعة للشعب الفلسطيني من اجل تحرير أرضه من  الاحتلال، يؤكد على المسؤولية المشتركة لجميع البرلمانات وخاصة برلمانات الدول الإسلامية وكذلك المؤسسات والمنظمات الدولية لمنع الكيان المحتل للقدس من ارتكاب الممارسات المعادية للإنسانية، وتناغما مع الشعوب المسلمة وأحرار العالم، فإنه (مجلس الشورى الإسلامي) يدين انتهاك حرمة المسجد الأقصى وقتل أهالي القدس المسلمين، ويشدد على دعمه الشامل للشعب الفلسطيني الغيور في نضاله التحرري، داعيا المؤسسات والمنظمات الدولية إلى التصدي بجدية لهذه الممارسات الصهيونية اللاإنسانية.

وفي ختام البيان، دعا لاريجاني إلى الاستفادة من جميع الطاقات البرلمانية والحكومية والشعبية لحماة فلسطين، بهدف وقف ممارسات الكيان الصهيوني المعادية للإنسانية، بما فيها منع انتهاك حرمة المسجد الأقصى ووقف قتل الشعب الفلسطيني المضطهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى