575d3b6fc461887e1a8b4591

القوات العراقية تحرر ثلاث أحياء في الموصل

أعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، عن تحرير حي 7 نيسان شمالي الموصل. وقال يار الله في بيان، إن ” قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، اليوم، من تحرير حي 7 نيسان في المحور الشمالي من الساحل الأيسر ورفع العلم العراقي فوق مبانيه “. وأضاف، أن ” تحرير الحي تم بعد تكبيد إرهابيي ” تنظيم داعش ” خسائر فادحة بالأرواح والمعدات “.

كما أعلنت قيادة عمليات “قادمون يانينوى”، أيضاً، عن تحرير حي المالية في الجانب الايسر لمدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش” ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.

حيث حررت قطعات جهاز مكافحة الاٍرهاب حي المالية في المحور الشرقي للساحل الأيسر لمدينة الموصل, ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه.

كما استعادت القوات العراقية السيطرة على حي الصديق شرقي الموصل, ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه, بعد اشتباكات مع إرهابيي ” داعش “, أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم.

إلى ذلك, أعلن آمر فوج 17 بالحشد العشائري في الأنبار العميد حمد الكربولي، إحباط هجوما لـ”داعش” على ناحية كبيسة.

وقال الكربولي، إن ” قوة من الفرقة السابعة بالجيش وفوج 17 بالحشد العشائري تمكنوا من إحباط هجوما لداعش بمختلف الأسلحة على ناحية كبيسه جنوب مدينة هيت, غربي الرمادي “.

وأضاف الكربولي، أن ” مواجهات وقعت بين الجيش والعشائر ضد عناصر داعش المهاجمين واستمرت لأكثر من ساعة تم التصدي من خلالها لتلك العصابات الإجرامية وإجبارهم على الهروب باتجاه الصحراء”.

وبين الكربولي، أن “ناحية كبيسة تمسكها القوات الأمنية والعشائر الآن، ولم يحدث أي خرق داخل الناحية”.

من جانبه, اكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، ان مدة تحرير الساحل الايسر من الموصل سيكون ” اقصر من المتوقع “، فيما اعتبر ان حرص القوات الامنية على الوضع الإنساني خلق بيئة جيدة مع سكان الموصل.

وقال الفياض في بيان، إن ” القوات الأمنية تحقق تقدما كبيراً في الساحل الايسر للموصل”، مبينا ان “عملية حسم الساحل الايسر ستكون في الأيام المقبلة وبفترة زمنية أقصر مما كان متوقعا نتيجة الانهيارات الكبيرة في صفوف عصابات داعش الإرهابية”.

واضاف الفياض، أن “القوات الامنية تخوض قتالا كفوءا ضد هذه التنظيمات”، مشيرا الى أن “تلك القوات حريصة على الوضع الإنساني في معركة الموصل مما خلق بيئة جيدة بينها وبين سكان الموصل”.

شاهد أيضاً

lvl220170330091005

أهم عناوين صحف اليوم 24-4-2017

📰الثورة السورية: – الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بإلغاء القانون رقم 33 لعام 1975 المتضمن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *