مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
سوريا ولبنان

مواقع ” داعش ” تحت نيران الجيش السوري .. وقصف عنيف على كفريا والفوعة

قضت وحدات من الجيش السوري على عدد من إرهابيي ” تنظيم داعش ” بالإضافة إلى تدمير قاذف مضاد للدروع ومدفع هاون وسيارة مزودة برشاش ثقيل شرق مطار دير الزور وفي حي الرصافة في مدينة دير الزور.

وبالتزامن مع ذلك, أسقطت وحدة من الجيش طائرة مسيرة مفخخة لإرهابيي ” داعش ” في تل بروك بدير الزور قبل وصولها إلى احدى النقاط العسكرية.

من جهة أخرى, استشهد ٣ مدنيين فيما أصيب اثنين آخرين جراء استهداف إرهابيي ” التنظيم ” حافلة نقل داخلي في حي هرابش في مدينة دير الزور بالاسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار ٢٣ ملم.

وفي ريف حمص, وجه سلاح المدفعية في الجيش السوري عدة ضربات مركزة على تجمعات ومحاور تحركات إرهابيي ” داعش ”  غرب شركة غاز حيان وفي منطقة بيارات تدمر وشمال وشرق المحطة الرابعة في ريف حمص الجنوبي الغربي, أسفرت عن تدمير 3 دبابات وأكثر من  10 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة  ومقتل وجرح من كان بداخلها, ومقرات ومستودعات أسلحة وذخيرة ” للتنظيم “.

إلى ذلك., استشهد الشاب حسن جعفر حاج صادق (20 عاما)  مُتأثراً بجراحهِ جراء قصف المجموعات المسلحة لبلدة الفوعة المحاصرة في ريف ادلب الشمالي من مواقعها في بنش المجاورة.

كما اصيب كل من محمد احمد ابو اسعد (38سنة) وعبد مناف صادق سليمان (42سنة) والطفل علي أحمد قيشاني (7سنوات) والطفل عبدالكريم إبراهيم اسود (8سنوات) والطفل زين العابدين إبراهيم تقي (12سنة) ومحمد بكري الشوا (17سنة) ونصرالله عمار القاسم (16سنة) وفاطمة محمد عتعت (62سنة) جراء معاودة المجموعات المسلحة قصفها للبلدة بشكل عنيف اليوم بقذائف الهاون والصواريخ من ناحية بنش المجاورة.

وفي السياق, أصيب الشاب احمد علي اسود (16 سنة) في بلدة الفوعة المحاصرة في ريف ادلب الشمالي جراء رمايات القنص المتواصلة على البلدة مصدرها مواقع مسلحي ما يُسمى ” جيش الفتح ” من ناحية بنش المجاورة.

وفي جنوب البلاد, دمر الجيش السوري مقر قيادة و 6 سيارات منها 3 إنتر وسيارتي دفع رباعي مزودتين براجمتي صواريخ ومستودع ذخيرة بداخله 70 ( صاروخ – راجمة ) وقضى على أكثر من 30 إرهابياً برمايات المدفعية على تجمعات وتحركات ” تنظيم داعش ” في بلدة القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى