سنديانة سورية .. دعم متواصل للمرأة السورية ومتابعة دقيقة لتفاصيل حياة السوريين

كتب حسين مرتضى ..

رغم الظروف الاقتصادية الاستثنائية الناجمة عن الحصار الاقتصادي الظالم الذي فرضته الدول الغربية على سورية ومع التصعيد السياسي والعسكري في العالم إلا أن الشعب السوري أثبت قدرته على الإنتاج لتخطي النتائج السلبية للحرب الاقتصادية.
والمرأة السورية جزء مهم من المجتمع المنتج وبالتالي فإن دورها أساسي وفاعل في العملية الانتاجية.
وفي إطار متابعتها اليومية لأدق تفاصيل حياة السوريين قامت السيدة الأولى أسماء الأسد بزيارة للنساء صاحبات المشاريع الصغيرة، المشاركات في سوق المنتجات السوريات الذي تحتضنه محطة الحجاز التاريخية وسط دمشق بمناسبة يوم المرأة العالمي.
سيدة الياسمين أكدت بأن “سياسة الدولة بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي اليوم أولوية، وبدأت بتطبيقها بشكل عملي من خلال القانون الذي صدر العام الماضي، وسمح بإنشاء مصارف مختصة بالتمويل الأصغر لتأمين الإقراض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.. وخلال هذا العام تمكنت هذه المصارف من تمويل آلاف المشاريع الصغيرة بقيمة 61 مليار ليرة سورية” كما لفتت إلى أن “التمويل هو واحد من التحديات، وهناك تحديات أخرى تواجه هذه المشاريع من مرحلة التأسيس مثل التسجيل وإجراءات الترخيص إلى مرحلة ما بعد التأسيس والانطلاق، ولذلك هنالك اليوم مجموعة مختصة من عدة جهات حكومية وغير حكومية تقوم بوضع مقترحات لخلق بيئة داعمة لهذه المشاريع”.

شاهد أيضاً

الاعلامي حسين مرتضى عبر شاشة OTV .. لبنان نجا من كارثة دموية والإداراة الأمريكية مستمرة في عرقلة كل الملفات

تحدث الإعلامي حسين مرتضى مدير مركز سونار الإعلامي حول آخر مستجدات الوضع الداخلي في لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *